حدائق الموالح
حدائق الموالح


4 نصائح لمزارعي «حدائق الموالح» للتعامل مع الأشجار

عادل إسماعيل

الإثنين، 29 أكتوبر 2018 - 10:41 ص

 

أصدرت الإدارة المركزية للبساتين والمحاصيل الزراعية التابعة لوزارة الزراعة، عددا من التوصيات الفنية التي يجب على مزارعي «حدائق الموالح» إتباعها خلال التعامل مع الأشجار خلال شهر نوفمبر المقبل.

وترصد «بوابة أخبار اليوم» توصيات الزراعة لمزارعي الموالح خلال نوفمبر المقبل، من حيث العناية بالأشجار وطرق التسميد ومكافحة الآفات لزيادة الإنتاج وفقا لتقرير إدارة البساتين.

1ـ يجب على مزارعي «حدائق الموالح» الاهتمـــــام بالــــري وإطــالة الفتــرة بيــن الريــات بما يتــلائم مـع الظــروف الجوية وطبيعة التربة، مع ملاحظة أن الاستهلاك المائي لأشجار الموالح  يكون حسب الأعمار المختلفة تحت نظام الري بالتنقيط.

2ـ يجب على مزارعي «حدائق الموالح» إضافة 300 كجم سلفــات نشادر أو 200 كجـــم نترات نشــادر للفـــدان بالإضافة إلى  100 كجـــم ســوبر فـــوسفات كالسيوم وإضافة إلى 100 كجم كبريت زراعي .

3ـ يجب على مزارعي «حدائق الموالح» الاستمرار في مقــاومة ذبــابة الفاكهة والبـدء في مقاومة الحشرات القشرية والبق ألدقيقي باستخدام الزيوت الشتوية واحد المبيدات الموصي بها.

4ـ يجب على مزارعي «حدائق الموالح» إذا استمر ظهور الحشرات القشرية يجب مكافحتها باستخدام اكتيلك بمعدل 150 سم³ / 100 لتر ماء.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة