جانب من حفل تخرج الدفعة الأولى لبرنامج الماجستير المهني
جانب من حفل تخرج الدفعة الأولى لبرنامج الماجستير المهني


وزيرة التخطيط تشارك في حفل تخرج الدفعة الأولى لبرنامج الماجستير المهني

حسن هريدي

الإثنين، 29 أكتوبر 2018 - 12:01 م

شاركت د.هالة السعيد وزيرة التخطيط  في حفل تخرج الدفعة الأولى لبرنامج الماجستير المهني "النوع الاجتماعي والتنمية" 2018 بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، جامعة القاهرة، وبحضور د.مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة وبلرتا أليكو، ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، ود. محمود سعيد، عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية.

وأكدت د.مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة عن سعادتها بوجود 4 من عضوات المجلس القومي للمرأة ضمن الخريجين، مشيرة إلى أن ماجستير النوع الاجتماعي والتنمية سيفرز لنا عناصر شبابية واعية للنوع الاجتماعي، متمنية من الخريجين تطبيق ما تعلموه في أماكن عملهم، مؤكدة أن المجلس القومي للمرأة سيعقد جلسة كل شهرين لخريجين البرنامج بهدف مناقشة الأفكار وتبادل الآراء.

وأشار د.محمود سعيد عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية إلي أن ماجستير النوع الاجتماعي والتنمية هو الماجستير الوحيد في الجامعات المصرية الحكومية الذي يعمل على تهيئة العاملين في مجالات التنمية بالمهارات النظرية والتطبيقية ومنظور النوع الاجتماعي في العمل، مؤكدا أن المرأة والرجل شريكان في عملية التنمية وهو أمر تحرص عليه الاتجاهات الحديثة في دراسة العلوم الاجتماعية وكذلك يحرص عليه صانعوا السياسات العامة، مشيرا إلي إيمان القيادة السياسية بأهمية تضافر الأدوار الاجتماعية المختلفة.

ويشار إلى أن د.هالة السعيد كانت قد أطلقت فكرة برنامج الماجستير المهني في النوع الاجتماعي والتنمية خلال توليها عمادة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة واستمرت في دعم البرنامج حتى بعد توليها وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة