جانب من الحفل
جانب من الحفل


وزيرة التخطيط: تشارك في تخريج الدفعة الأولى لبرنامج ماجستير «النوع الاجتماعي والتنمية»

حسن هريدي

الإثنين، 29 أكتوبر 2018 - 12:04 م

أكدت د. هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى أن ماجستير «النوع الاجتماعي والتنمية» يهدف إلى  تغيير ثقافة المجتمع نحو النوع الاجتماعي.


وأضافت السعيد أن الخريجين هم أدوات التغيير في المجتمع، وأن الدولة بجميع مؤسساتها تتوجه حاليا نحو مزيد من تواجد المرأة في المراكز القيادية، مشيرة إلي استراتيجية المرأة التى وضعها المركز القومى للمرأة، ورؤية مصر 2030،  حيث تستطيع المرأة أن تتبوأ المراكز القيادية بكفاءتها وجدارتها بدليل وجود 8 وزيرات في الحكومة المصرية حاليا ، بالإضافة إلي 86 نائبة بالبرلمان.


جاء ذلك خلال مشاركة د. هالة السعيد في حفل تخرج الدفعة الأولي لبرنامج الماجستير المهني «النوع الاجتماعي والتنمية» 2018 بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، بجامعة القاهرة، بحضور د. محمود سعيد، عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية ود. مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة و بلرتا أليكو، ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة. 

 

 وأوضحت وزيرة التخطيط أن هذه الخطوة تؤكد اتجاه الدولة المصرية في كافة مؤسساتها نحو زيادة مشاركة المرأة ووجودها في كافة مراكز اتخاذ القرار، مشيرة إلي أن جامعة القاهرة هي مؤسسة رائدة في كافة المبادرات الخاصة بدعم قضايا المرأة ومكافحة التميز والعنف ضد المرأة.


وأشارت د.هالة السعيد إلى أن برنامج الحكومة المصرية «18-2022» أساسه هو الاستثمار في البشر، باعتباره أفضل انواع الاستثمار وأن عائد هذا الاستثمار بالنسبة لخريجين ماجستير النوع الاجتماعي والتنمية هو أن يتم نشره في كافة مؤسسات الدولة.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة