محافظ الجيزة: خلق حارات مرورية جديدة و1200 موقع لانتظار السيارات
محافظ الجيزة: خلق حارات مرورية جديدة و1200 موقع لانتظار السيارات


محافظ الجيزة: خلق حارات مرورية جديدة و1200 موقع لانتظار السيارات

أحمد رجب

الإثنين، 29 أكتوبر 2018 - 12:12 م


كشف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أن المرحلة القادمة ستشهد تطويرًا لمحور المنصورية بطول 6,7 كم تمتد من حدود الطريق الدائري جنوباً حتى الدائري شمالاً، مروراً بشارعي الهرم وفيصل.

 

وأشار راشد، إلى أهمية تطوير محور المنصورية كونه سيعد المدخل الرئيسي السياحي، للمنطقة الأثرية والمتحف المصري الكبير والممشى السياحي، وستتم أعمال التطوير على مرحلتين الأولى من الدائري جنوباً حتى شارع الهرم والثانية من شارع الهرم حتى الدائري شمالاً، إضافةً إلى تطوير محور المريوطية ومدخل أبو الهول السياحي.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده المحافظ مع د. أسامة عقيل استشاري المحافظ للطرق ورئيس مدينة الجيزة، ووكلاء وزارتي الري والإسكان ورؤساء أحياء الهرم، والعمرانية، وعدد من قيادات المحافظة، وذلك لعرض مقترح مشروع تطوير محور المنصورية.

 

وأضاف د.عقيل أن أعمال التطوير سوف تساهم في حل مشاكل مرورية متعددة من خلال فتح محاور مرورية وحارات للانتظار جديدة، تسع لعدد 1200 موقع، ستعمل على فك الاختناقات التي تعانى منها المنطقة مع التركيز على العامل التجميلي والتنسيقي، وتطوير الإنارة، وتحديد أماكن انتظار للأتوبيسات السياحية، وأماكن أخرى كاستراحات للمواطنين.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة