مجدي صادق
مجدي صادق


خبير سياحي: المتحف المصري الكبير وبرنامج العائلة المقدسة يبشر بمزيد من السياح الألمان

مي سيد

الإثنين، 29 أكتوبر 2018 - 01:20 م

 

قال الخبير السياحي مجدي صادق عضو غرفة شركات السياحة أن زيارة الرئيس السيسي الحالية لألمانيا تأتي في وقت مهم جدا على المستوى السياسي والاقتصادي والسياحي ودعم العلاقات المصرية والألمانية بالقارة الإفريقية.

وأشار مجدي صادق في تصريحات صحفية له اليوم، إلى أن عمق وقوة العلاقات بين مصر وألمانيا على مستوى القيادة السياسية يعمق العلاقات الاقتصادية والسياحية، مؤكدا أنه رغم احتلال السياحة الألمانية رقم واحد في مصر حاليا بتخطي حاجز المليون سائح ألماني إلا أنه في ظل تنامي العلاقات من المتوقع أن يصل عدد السياح الألمان إلى أكثر من مليون ونصف المليون سائح في 2019 خاصة أن عدد الألمان الذين يقومون برحلات سياحية حول العالم يتعدى 50 مليون سائح ألماني حول العالم.

وأوضح مجدي صادق عضو غرفة شركات السياحة أن السائح الألماني من أعلى معدلات السائحين إنفاقا نتيجة لقوة اقتصاد بلاده وازدهارها الصناعي مما ينعكس على برامجه السياحية فهو حاليا صاحب الإنفاق الأعلى بين الدول الأوروبية بنحو ٧٠ إلى ٨٥ دولارا في الليلة الواحدة.

وأشار مجدي صادق أن السائح الألماني يتميز بأنه يجمع بين السياحة الشاطئية والأثرية والثقافية ولذلك فإنه مع افتتاح المتحف المصري الكبير بالرماية ستزداد نسب السياحة الألمانية بشكل كبير وأيضا مع الاكتشافات الأثرية الجديدة.

ودعا صادق إلى ضرورة التسويق للبرامج السياحية الجديدة في مصر ومنها برنامج مسار العائلة المقدسة والمتحف المصري الكبير ورحلات النايل كروز بين الأقصر وأسوان والقاهرة مؤكدا أن منظمي الرحلات الألمان بدأو بالفعل في وضع البروشورات والبرامج السياحية عن مسار العائلة المقدسة بمصر خاصة في مدينتي ميونخ وبافاريا.

وأكد صادق أن كل المؤشرات تشير إلى تنامي السياحة الألمانية في مصر خلال موسم الشتاء ومنها أن شركة TUI الألمانية وهي أكبر شركة سياحية ألمانية ومن أهم المنظمين السياحين أشارت إلى زيادة عدد رحلاتها خلال الموسم السياحي الشتوي لمصر بحوالي 20%.

وناشد صادق بضرورة الاستعداد للتدفقات السياحية خلال الموسم الشتوي من خلال تجهيز الفنادق وإعادة تطويرها وتوفير التمويل اللازم لتطوير العائمات والفنادق النيليلة وسياحة النايل كروز والاهتمام بأسطول النقل السياحي وزيادة عدد رحلات الطيران الداخلي بين المدن السياحية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة