«الداخلية» تضخ 45 طن بطاطس في وسط البلد بأسعار مخفضة
«الداخلية» تضخ 45 طن بطاطس في وسط البلد بأسعار مخفضة


«الداخلية» تضخ 45 طن بطاطس في منطقة وسط البلد بأسعار مخفضة

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 29 أكتوبر 2018 - 03:17 م

تواصل وزارة الداخلية نشر مندوبيها في الميادين المختلفة، من خلال مبادرة «كلنا واحد» التي أطلقتها الوزارة تحت رعاية الرئيس السيسي، لمواجهة أزمة ارتفاع أسعار الخضروات، خاصة البطاطس والطماطم، وذلك لتخفيف العبء عن المواطنين وحصولهم على محصول البطاطس بأسعار مخفضة.

 

ووصلت، ظهر اليوم الاثنين، 3 سيارات تابعة لمبادرة «كلنا واحد» محملة بنحو 30 طن بطاطس لمنطقه «الوكالة» التابعة لحي  بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة، والتي يتم عرضها للجمهور عبر عدة نوافذ بسعر 6 جنيهات للكيلو الواحد.

 

وضخت وزارة الداخلية أيضا، اليوم، نحو ١٥ طنا من البطاطس بالمنفذ التابع لمبادرة «كلنا واحد» وسط ميدان رمسيس، والذي شهد إقبالا كبيرا من المواطنين الذي عبروا عن سعادتهم بهذه المبادرة، موجهين الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

وقال حامد عبد الدايم، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن البطاطس التي يتم عرضها خلال الفترة الحالية في الأسواق هي بطاطس ثلاجات، وأن الرقابة الإدارية ووزارتي التموين والزراعة ومباحث التموين تحركت لفتح أي ثلاجات تقوم بتخزين هذا المحصول، لطرحها بالأسواق.

 

وأضاف المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن هناك قرارا بمنع تخزين البطاطس بعد 20 أكتوبر نهائيًا، مؤكدا أن محصول البطاطس الجديد سيتم حصاده خلال ديسمبر المقبل، بما يساهم في انخفاض أسعارها.

 

وأعلنت وزارة الداخلية، الأسبوع الماضي، عن توفير أطنان من البطاطس والطماطم، بشوادر مبادرة «كلنا واحد»، بعدد من الميادين، وطرحها بأسعار مخفضة وسط إقبال كبير من المواطنين عليها لشراء متطلباتهم، وذلك تزامناً مع تجميع عدد من التجار الجشعين لأطنان من البطاطس والطماطم، واحتكارها بهدف تعطيش السوق وخلق هيمنة سوقية.

 

وسارعت وزارة الداخلية فى توفير أطنان من البطاطس والطماطم من خلال الاتفاق مع بعض التجار على طرحها في الشوادر بأسعار مخفضة والحصول على هامش ربح بسيط، وذلك تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وبإشراف من اللواء محمد منصور مدير أمن القاهرة.

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة