الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم


شوقي: اتفاقيات جديدة لمضاعفة الدعم الألماني للتعليم والأساسي والفني بمصر

أحمد مجدي

الإثنين، 29 أكتوبر 2018 - 04:23 م


قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن مصر تتطلع للتعاون مع الحكومة الألمانية في التوسع بإقامة المدارس الألمانية التي تتمتع بسمعة كبيرة نظرا لجودة ما تقدمه من مستوي تعليمي متميز بأسعار جيدة.

 

جاء ذلك خلال تصريحاته للوفد الإعلامي المرافق للرئيس السيسي ببرلين، مشيرًا إلى انه توجد بمصر سبعة مدارس ألمانية نريد زيادتها إلي ١٥ مدرسة بالإضافة إلى ٥٠ مدرسة جديدة للتعليم الفني.

 

وأوضح وزير التربية والتعليم انه يتم حاليا التفاوض علي ما ستقدمه مصر من تيسيرات سواء بمنح أراض لإقامة مدارس جديدة عليها أو منح مدارس قائمة لتطويرها وإدارتها وفقا للنظام الألماني .

 

وأضاف د. طارق شوقي انه سيتم توقيع اتفاقية هامة التوقيع مع وزير التعاون الاقتصادي الألماني لإنشاء أكاديمية لتدريب معلمي التعليم الفني وهيئة جودة للتعليم الفني بخلاف هيئة الجودة والاعتماد الموجودة بمصر لاعتماد المدارس الفنية المصرية من الجانب الألماني بحيث تتيح الشهادة للخريجين المصريين للعمل في ألمانيا مباشرة ، بالإضافة إلى توقيع وزيري التعليم والصناعة اتفاقية تعاون مع شركة سيمنز الألمانية لتجهيز المصانع بمعدات خاصة وتدريب العمالة الفنية.

 

وأكد الوزير أن الألمان يقوم بتقديم المساعدة في مجال التعليم المزدوج من خلال دمج الجانب النظري بالعملي وهذا هو النموذج الجديد الذي تحتاجه مصر للشكل الجديد للتعليم الفني لرفع الجودة والاستثمار في المعلمين .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة