محمود حميدة في لقطة من الفيلم
محمود حميدة في لقطة من الفيلم


«ورد مسموم» في مسابقة «فاق عربية» لمهرجان القاهرة السينمائي

محمد طه

الإثنين، 29 أكتوبر 2018 - 04:47 م

اختير الفيلم المصري "ورد مسموم" للمشاركة في مسابقة "آفاق السينما العربية" بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي والذي تنطلق فعالياته 20 نوفمبر المقبل، وأعلنت عن ذلك إدارة المهرجان.

انطلق الفيلم مطلع هذا العام في مهرجان روتردام السينمائي الدولي، ومن بعده سافر ليشارك في العديد من المهرجانات الدولية، تجاوزت الثلاثين مهرجان في أقل من عشرة أشهر، كما توج الفيلم بجائزة أفضل فيلم من مهرجان السينما الأفريقية في أسبانيا، مايو الماضي، وأعلنت لجنة التحكيم في حيثياتها "أن الفيلم يتمتع بنظرة تسجيلية تقترب من الواقع، حين يظهر القوة التي تبذلها امرأة مقهورة".

 

الفيلم من تأليف وإخراج أحمد فوزي صالح، وبطولة محمود حميدة،صفاء الطوخي، إبراهيم النجاري، محمد بريقع، وكوكي.

 

ويشارك في إنتاجه شركة البطريق وشركة ريد ستار بشراكة مع شركة فرنسية، وعدة منح انتاجية من لبنان و الامارات العربية المتحدة.

وتدور قصة الفيلم والمأخوذة من رواية للكاتب أحمد زغلول الشيطي حول صقر "إبراهيم النجاري"، الذي يريد الفرار من حي المدابغ الذي يعيش ويعمل فيه بمصر، إلا أن أخته تحية "كوكي" تريد منعه من السفر بأي ثمن، لتخرّب العلاقة الرومانسية المزدهرة بين شقيقها وطالبة في الطب، كما تحاول إحباط خطط صقر المستقبلية بأن يصبح لاجئًا في قارب إلى إيطاليا، ومن بين الجلود المجففة والبغال المتعبة، يشاهد الساحر "محمود حميدة" المشهد بصمت من عرشه، ويساعد تحية بحل غامض لتستعيد أخيها.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة