المركزي يعلن الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية في هذا اليوم
المركزي يعلن الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية في هذا اليوم


البنك المركزي يعلن الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية في هذا اليوم

شيماء مصطفى

الإثنين، 29 أكتوبر 2018 - 05:36 م

يعلن البنك المركزي المصري برئاسة طارق عامر، خلال الأيام الأولى من شهر نوفمبر المقبل، عن قيمة صافى الاحتياطيات الدولية من العملات الأجنبية الموجودة في خزائن البنك المركزي، عن شهر أكتوبر 2018.


وكشف البنك المركزي المصري،  برئاسة طارق عامر، عن قيمة صافي الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية الموجودة في خزائن البنك المركزي، عن شهر سبتمبر 2018، والتي سجلت فيه نحو 44.459 مليار دولار.


وأكد البنك المركزي المصري، أن الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية ارتفعت بقيمة بلغت 40 مليون دولار خلال الشهر الجاري، بالمقارنة بشهر أغسطس الماضي، والتي سجلت فيه نحو 44.419 مليار دولار.


وتشير التوقعات، إلى ارتفاع قيمة الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية بخزائن البنك المركزي، خلال شهر أكتوبر نتيجة للسياسة التي يتبعها البنك المركزي في إدارة الاحتياطي النقدي، ولزيادة التدفقات النقدية من العملات الأجنبية سواء في صورة استثمارات أجنبية مباشرة أو غير مباشرة، بالإضافة لإبرامه عقد اتفاق تمويلي مع مجموعة من البنوك الدولية بقيمة 3.8 مليار دولار.


وارتفع الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية بخزائن البنك المركزي للشهر التاسع على التوالي.


ويعد تسجيل «الاحتياطيات النقدية الأجنبية» قيمة 44.459 مليار دولار، هو الأكبر على الإطلاق في تاريخ احتياطي البنك المركزي المصري.


ويكفي الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية بالبنك المركزي المصري، احتياجات مصر من السلع الغذائية الأساسية لمدة تتجاوز الـ 8.5  شهر.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة