اتحاد الكرة
اتحاد الكرة


انتخابات الجبلاية.. شوبير يقترب بقوة ويتسبب في انسحاب صفية

عمر البانوبي

الإثنين، 29 أكتوبر 2018 - 06:25 م

ساعات قليلة وينطلق سباق الانتخابات التكميلية على مقعدي حازم وسحر الهواري بمجلس إدارة اتحاد الكرة المصري بعد خلو المقعدين باستقالتهما، لتقام الجمعية العمومية للجبلاية يومي 30 و31 أكتوبر الحالي لحسم الانتخابات واستكمال قوام مجلس الجبلاية الذي يرأسه المهندس هاني أبو ريدة.

 

ويكتمل النصاب القانوني لعقد الجمعية العمومية والانتخابات بحضور 112 ناديًا من أصل 222 ناديًا هم أصحاب الحق في التصويت بالجمعية العمومية للجبلاية، فيما تؤجل الانتخابات لليوم التالي حال عدم اكتمال النصاب، وإذا لم يكتمل في اليوم الثاني تلغى الانتخابات ويستكمل مجلس أبو ريدة دورته حتى إجراء انتخابات جديدة في العام 2020.

 

شوبير الأقرب

 

اقترب أحمد شوبير، نائب رئيس اتحاد الكرة الأسبق، من نيل عضوية مجلس الإدارة على مقعد حازم الهواري، بعد جولات عديدة قام بها خلال الفترة الماضية لمعظم أندية الجمعية العمومية في الدلتا والصعيد والقاهرة والجيزة والإسكندرية.

 

وينافس شوبير على مقعد العضوية عاصم مرشد، رئيس مركز شباب كوم حمادة بالبحيرة، فيما انسحب محمد حسين، رئيس نادي السكة الحديد، من الانتخابات قبل اعتماد قائمة المرشحين النهائية لرغبته في الاستمرار بمنصبه الحالي.

 

نائب الرئيس

 

أبرم شوبير اتفاقًا مع أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة الحالي ليصبح نائبًا لرئيس اتحاد الكرة حال نجاحه في الانتخابات وهو الأمر الذي تأجل لفترة طويلة بسبب الخلاف الذي نشب بينه وبين أبو ريدة قبل الانتخابات الماضية والتي شهدت اتفاقًا على توليه منصب نائب الرئيس.

ورفض شوبير فكرة تعيين نائبين لرئيس اتحاد الكرة قبل الانتخابات الماضية وهو ما تسبب في ابتعاده عن السباق الانتخابي قبل أن يعود مجددًا من خلال الانتخابات التكميلية.

 

انسحاب صفية

تسبب اتفاق شوبير مع المرشحة دينا الرفاعي لمقعد المرأة في قرار الانسحاب الذي اتخذته المرشحة الأخرى صفية عبد الدايم، المساعد الإداري لمكتب «فيفا» لتطوير كرة القدم بدول شمال وشرق أفريقيا، لتبقى شيماء منصور وحيدة في مواجهة دينا الرفاعي.

 

وتواجدت دينا الرفاعي مع شوبير في مختلف جولاته الانتخابية لتقترب بقوة من حسم المقعد النسائي في مجلس إدارة اتحاد الكرة، وهي عضو منطقة الشرقية لكرة القدم وحاصلة على دكتوراة في فلسفة التربية الرياضية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة