الجالية المصرية في المانيا
الجالية المصرية في المانيا


رئيس الجالية المصرية بألمانيا: نعمل على تشجيع السياحة المصرية بأوروبا

محمود كساب

الإثنين، 29 أكتوبر 2018 - 08:22 م

٧٥ ألف مصريا يستقبلون الرئيس عبد الفتاح السيسي في زيارته الثانية لألمانيا لبحث سبل التعاون بين البلدين في كافة المجالات ومن هنا تحدث علاء ثابت رئيس بيت العائلة المصرية في ألمانيا لـ «بوابة أخبار اليوم»

تعيش في ألمانيا منذ ٤٠ عاما فكيف ترى الحكومة الألمانية تنظر إلى مصر في الفترة الحالية؟

العلاقات المصرية الألمانية تشهد في الفترة الأخيرة تحسن في مجالات كثيرة ومنها الطاقة المتجددة حيث يوجد أكثر من 1200 شركة ألمانيا تعمل في مجالات متعددة وهذا يعود للقيادة السياسية التي ينتهجها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

كيف يمكن لأبناء الجالية المصرية في ألمانيا دعم الحكومة والاقتصاد المصري؟

دور الجالية المصرية هام للغاية في مساعدة الحكومة بمجال التنمية ويتم ذلك من خلال لقاء مع الشركات ورجال الأعمال للاستثمار في مصر وتشجيع أبناء الجالية لعمل مشروعات لضخ العملة الصعبة التي تحتاج إليها ودليل علي ذلك زيادة تحويلات المصريين بالخارج والتي كانت نتيجة ثقة المصريين بالخارج في الدولة المصرية في الفترة الأخيرة.

هذه المرة الثانية التي يزور فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي ألمانيا فكيف ترى العلاقات المصرية الألمانية؟

الرئيس عبد الفتاح السيسي يبني علاقات مصر الخارجية على أسس القيم المصرية الأصيلة التي تراعي مصالح الشعب المصري في ذات الوقت التي تهتم كل الاهتمام بمصالح الأشقاء العرب، في نفس الوقت الذي تعمل فيه مصر على أن تحقق الدول الإفريقية مصالحها الخاصة، وأن تحقق الدول الصديقة منافعها في تلك العلاقة التبادلية بينها وبين مصر.

كما أن الرئيس يضع علاقة مصر مع الدول المؤثرة والفاعلة في إطارها الصحيح، حيث تقوم على المصالح المتبادلة وهو ما يتضح في زيارات السيد الرئيس المتعددة للدول الهامة عالميا ومنها ألمانيا التي سيزورها الرئيس خلال الأيام القليلة المقبلة.

كما أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لألمانيا لها أهمية كبرى وذلك لما للدولتين أهمية كبرى سواء كانت إقليمية أو عالمية، حيث أن مصر أهم دولة في الشرق الأوسط وأفريقيا وألمانيا أحد أهم الدول في القارة الأوربية وعلى المستوى الدولي، وهو ما يجعل خصوصية كبيرة للقاء السيسي وميركل.

هل تستطيع الجالية المصرية في ألمانية عمل حملة لترويج السياحة المصرية؟ وكيف يتم ذلك؟

دور الجاليات مهم جدا في التشجيع على السياحة الشاطئية والسياحة للآثار الفرعونية التي تمثل ثلث آثار العالم والسياحة الألمانية قد ذادت في الفترة الأخيرة ونقوم بترويج لسياحة المصرية عن طريق تصحيح المفهوم الخاطئ عند البعض بأن يوجد إرهاب في مصر ونؤكد دائما بأن مصر بلد أمنة ونشجعهم عن طريق إلقاء بعض المحاضرات عليهم وتوزيع صور للآثار المصرية والأماكن السياحية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة