صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


فيديو| الرقابة المالية تكشف خطة تطوير القطاعات المالية غير المصرفية 

رضا خليل

الإثنين، 29 أكتوبر 2018 - 09:46 م

أكد الدكتور محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية، أن الهيئة تتطلع إلى تطوير القطاعات المالية غير المصرفية خلال الفترة المقبلة.

أضاف "عمران" خلال حواره ببرنامج "مال وأعمال" الذي تقدمه الإعلامية دينا سالم على قناة إكسترا نيوز، على هامش مؤتمر "شرم الشيخ راندفو"، أن نسبة مساهمة قطاع التأمين في الناتج المحلي الإجمالي 1% فقط، موضحًا أن ٨٦ مليار جنيه هي حجم استثمارات قطاع التأمين خلال العالم المالي 2017-2018.

تابع رئيس هيئة الرقابة المالية، أن الهيئة تستهدف الوصول باستثمارات قطاع التأمين إلى ١٥٠ مليار جنيه بحلول 2020، مشددًا على أن قطاع التأمين من أهم القطاعات الداعمة للشمول المالي، وأن الرقابة أول من تقدم باقتراح لإنشاء منظومة التأمين على طلاب المدارس.

كشف "عمران" أن عدد المستفيدين من منظومة التأمين على طلاب المدارس بلغ ٢٢ مليون مستفيد، وأن الهيئة تعمل في الوقت نفسه على إصدار قانون خاص بالتأمين على التمويل متناهي الصغر قبل نهاية العام الجاري.

أشار رئيس هيئة الرقابة المالية، أن عدد المستفيدين من التمويل متناهي الصغر يصل إلى 2.6 مليون مستفيد، وأن الهيئة تعمل على فرض تأمين إجباري على مختلف القطاعات، موضحًا أن قطاع التأمين من القطاعات الواعدة خلال الفترة المقبلة.

وأكد "عمران" أن هناك إقبال من المستثمرين على الاستثمار في قطاع التأمين، وأن الهيئة تستهدف مضاعفة أحجام القطاعات المالية غير المصرفية خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أنها تُشرف بشكل مباشر على قطاع التمويل الاستهلاكي.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة