‎مصر وألمانيا توقعان اتفاقية جديدة شاملة لتطوير التعليم الفني 
‎مصر وألمانيا توقعان اتفاقية جديدة شاملة لتطوير التعليم الفني 


‎مصر وألمانيا توقعان اتفاقية جديدة شاملة لتطوير التعليم الفني 

منةالله ممدوح

الإثنين، 29 أكتوبر 2018 - 10:20 م

 

‎ وقع الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اتفاقية جديدة مع الدكتور جيرد مولر وزير التعاون الاقتصادي والتنمية بدولة ألمانيا الاتحادية، وذلك بعد عام من المفاوضات بين الجانبين المصري والألماني.

‎أعرب «شوقي» عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية التي تعد خطوة كبيرة في اتجاه التعاون بين البلدين نحو التركيز على إدارة الجودة بالمدارس الفنية، ورفع مهارات الطلاب التخصصية لتنافس الدول الأوروبية، وتدريب معلمي التعليم الفني على المهارات الفنية التخصصية الحقيقية التي يحتاجها المعلم؛ حتى يواكب المعلمين والطلاب احتياجات سوق العمل المصري والعالمي.


‎قال «شوقي» إن ألمانيا شريك إستراتيجي هام في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدًا أنه لأول مرة مصر تمضي قدمًا باتفاقية شاملة بهذا الحجم نحو جودة التعليم الفني وتدريب معلمي التعليم الفني.

 

وأشار وزير التعليم إلى أن الاتفاقية تضم محورين رئيسين، أن تكون ألمانيا شريك لمصر لأول مرة في إنشاء هيئة ضمان جودة برامج التعليم الفني، وإنشاء مركز لتدريب معلمي التعليم الفني، موضحًا أن هاتين الهيئتين هما أول هيئتين من نوعهما للاهتمام بتدريب المعلم الفني وتأكيد الجودة التعليمية بمدارس التعليم الفني، حيث تخطط الوزارة اعتماد جودة كافة مدارس التعليم الفني بخطة زمنية حتى ٢٠٣٠، ويعد التركيز على هذه المحاور جديد بالمقارنة بسلسلة الاتفاقيات المعدة في العشر سنوات الماضية مع ألمانيا.

 

‎وأوضح «شوقي» أن الاتفاقية شملت أيضًا دعم نماذج المدارس الجديدة مع القطاع الخاص والتعليم المزدوج ومراكز للتميز بمختلف المحافظات، لافتًا إلى أنه من المتوقع من هذه الاتفاقية الدخول في عهد جديد من تحويل جذري بالتعليم الفني يشمل تدريب المعلمين، وتحديث المناهج وسبل التدريس بالتعاون مع ألمانيا.

 

وفي المقابل أكد الجانب الألماني علي دعمه لجهود وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في تطوير التعليم الفني وأن الاتفاقية سوف تشمل منحه مالية بحجم كبير.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة