محافظ جنوب سيناء يتفقد الاستعدادات الأخيرة للمنتدى محافظ جنوب سيناء يتفقد الاستعدادات الأخيرة للمنتدى

بدء التوافد على مدينة السلام للمشاركة فى منتدى شباب العالم

محمد هنداوي- علي الشافعي الثلاثاء، 30 أكتوبر 2018 - 07:06 ص

شرم الشيخ تتلألأ.. والمحافظ يرفع شعار «نحن نستطيع»

 

بدأت أعداد كبيرة من الوفود الشبابية فى الوصول الى مدينة شرم الشيخ «مدينة السلام» للمشاركة  فى أعمال منتدى شباب العالم الذى سيعقد خلال الفترة من ٣ الى ٦ نوفمبر القادم تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي ، وبحضور نُخبة من زعماء وقادة العالم والشخصيات المؤثرة و5 آلاف شاب وشابة .


وشهد مطار شرم الشيخ الدولى على مدار اليومين الماضيين حالة من النشاط مع بدء استقبال المشاركين ، وشهد المطار عمليات الاستعداد لاستقبال الوفود المشاركة من خلال تزيينه بشعار ولافتات التسويق للمنتدى وتقدم إدارة المنتدى من خلال الشباب المنظمين له خدمات استقبال المشاركين وإرشادهم وإمدادهم بكافة المعلومات حول المشاركة فى أنشطة المنتدى.


ويستمر توافد الشباب المشاركين فى المنتدى من 160 دولة على دفعات حتى يوم 31 أكتوبر 2018 استعدادا لانطلاق ورش العمل التحضيرية التى تسبق إنطلاق أعمال المنتدى والتى تناقش عدة قضايا منها أجندة 2063 أفريقيا التى نريدها وتمكين الأشخاص ذوى الإعاقة.. ونحوعالم متكامل.


ومن المنتظر وصول الشخصيات العامة والوفود الرسمية المشاركة فى المنتدى من مختلف دول العالم من يوم 1 نوفمبر وحتى يوم 3 نوفمبر 2018.


ومن جانبه أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء أن ساعة الصفر اقتربت لإنطلاق فعاليات منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ ، وكلنا نرفع الآن شعار «نحن نستطيع» حيث سيتم الإنتهاء من أعمال تطوير مدينة شرم الشيخ خلال الساعات القليلة القادمة .

 

وأشار فودة الى ان أعمال التطوير والاستعدادات التى جعلت من شرم الشيخ نموذجاً يحتذى به عالمياً بعدما تحولت إلى مدينة خضراء صديقة للبيئة تضاء بالطاقة الشمسية.


وأضاف المحافظ أن كل ذلك من خلال العمل فى كافة المجالات كخلية نحل ليل نهار من أجل انجاز الأعمال من تجميل ورصف الطرق وطلاء الشوارع والبلدورات وتجميل الميادين الهامة فى كافة أنحاء المدينة حتى بدت جميع الطرق والجزر الوسطى بها واحة خضراء وبدا طريق المطار فى أجمل صورة بعد زراعة جانبى الطريق بالورود بأنواعها وداخل المطار تم تجهيز قاعة كبار الزوار وصالات الوصول على اعلى مستوى .


وفى السياق ذاته قام المحافظ بجولة ميدانية ليلاً بمدينة شرم الشيخ تفقد خلالها خليج نعمة وميدان السلام وقاعة المؤتمرات وعدداً من الشوارع والميادين وأشرف على تركيب أحدث وسائل الإضاءة وتجميل الميادين وأعمال الدهانات والتشجير وتركيب الشاشات ورفع كفاءة الجداريات والنافورات والتى جعلت من مدينة شرم الشيخ تتألق ليلا.


كما تفقد المحافظ أعمال إنشاء ميدان الصداقة الدولية بشارع السلام بجوار أيقونة السلام بشرم الشيخ ، بمساحة 40 ألف متر مربع ، وقرر عقد اجتماع ميدانى مع الفنانين التشكيليين والمختصين لمناقشة المقترحات والاعمال التجميلية بالميدان.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة