جانب من المؤتمر جانب من المؤتمر

وزير قطاع الأعمال يفتتح مؤتمر التطوير العقاري ويدعو العقاريين لبحث المشاركة في طرح الأراضي

هاني محمد الثلاثاء، 30 أكتوبر 2018 - 10:58 ص

افتتح هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام مؤتمر التطوير العقاري الثالث تحت عنوان "استراتيجية تصدير العقار..ما تم وما المطلوب".


ودعا هشام توفيق وزير قطاع الأعمال المطورين العقاريين لعقد جلسة برفقة وزارة قطاع الأعمال، لتبادل الرؤى والمقترحات بشأن الأراضي التي ستطرحها الوزارة .


وأضاف خلال الكلمة الافتتاحية بمؤتمر التطوير العقاري المنعقد اليوم، أن النقاش سيدور حول الاحتياجات وخطوات طرح الأراضي وسبل التقييم.


وتابع أن تقييم الأراضي أمرًا ضروريًا وسيتم وفقًا لعدة مبادئ والأصول، من خلال الاستعانة ببعض المقيمين، كما أنها ستحرص على عدم المغالاة في التقييم .


واستعرض وزير قطاع الأعمال العام خطط الوزارة، لاستغلال محفظة الأراضي والأصول الحكومية أمام حشد من المطورين، ورؤيته كيفية استفادة جميع الأطراف منها ضمن إستراتيجية تصدير العقار التي تضعها الدولة ويعمل القطاع الخاص علي تنفيذها الفترة الحالية لتنشيط الطلب وتوفير العملة الأجنبية.


يشارك في المؤتمر أكثر من 600 مستثمر عقاري وممثلي مؤسسات مالية وصناديق استثمار عقاري محلية وإقليمية، استكمالًا لما حققه المؤتمر التطوير العقاري الثاني العام الماضي الذي تحدث لأول مرة عن إستراتيجية تصدير العقار بحضور وزيري الاستثمار والإسكان وساهم بشكل ملحوظ في تحرك الدولة لتسهيل إجراءات بيع العقارات للأجانب.

ويناقش المؤتمر على مدار 4 جلسات، الإجراءات التي اتخذتها الحكومة بقيادة وزارة الإسكان والتى كان من بينها إصدار قانون التسجيل العقاري رقم 37 لسنة 2018، وقرار وزير الداخلية بجواز للإقامة الأجانب لمن يمتلك عقارًا أو أكثر وهل أسهمت تلك الإجراءات في إنعاش الطلب الخارجي على العقار المصري.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة