وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان


نكشف أسعار وشروط وإجراءات صرف ألبان الأطفال في مراكز وزارة الصحة

حاتم حسني

الثلاثاء، 30 أكتوبر 2018 - 11:51 ص

أعلنت الحكومة عن التعاقد على 22 مليون عبوة ألبان أطفال لتوفيرها في مراكز الأمومة والطفولة بوزارة الصحة والسكان.

كما أعلنت وزارة الصحة والسكان، تسلم 8 ملايين عبوة من ألبان الأطفال على أن يكون منها 3 ملايين عبوة كبداية لتكوين مخزون استراتيجي يكفي لمدة 6 أشهر.
‫ ‬
يأتي هذا تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة بالعمل على تخفيف العبء عن المواطن وضبط أسعار كافة السلع الهامة والضرورية وتوفيرها للمواطن المصري.‬

ومن جانبها كشفت رئيس قطاع الرعاية الأساسية في وزارة الصحة والسكان د.سعاد عبدالمجيد، في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم" أن سعر صرف الألبان في وحدات الأمومة والطفولة هو 5 جنيهات للفئة العمرية الأقل من 6 أشهر، ويبلغ 26 جنيها للفئة العمرية من 6 أشهر لسنة.

وأوضحت عبدالمجيد أن الألبان تصرف من وحدات الأمومة والطفولة في حالات محددة وتتمثل في وفاة الأم، وفي حالات التوائم 2 أو أكثر، وفِي حالة ضعف إدرار اللبن، أو مرض الأم بمرض مزمن.

وأضافت أن إجراءات صرف الألبان تبدأ بوجود الطفل للفحص، ووجود شهادة الميلاد ووجود الأم للفحص وتقديم المشورة، ومعها بطاقة الرقم القومي، ووجود الأب ومعه بطاقة الرقم القومي.

وأشارت د.سعاد عبدالمجيد أنه في حالة الاستحقاق يتم تسجيل الطفل في سجلات المستحقين، وإعطاء الأم كارت للمتابعة وصرف الألبان.

وقالت رئيس قطاع الرعاية الأساسية في وزارة الصحة والسكان، إنه تم طرح ذات الأنواع من ألبان الأطفال في الصيدليات العامة والخاصة بسعر 50 جنيها للعبوة وتصرف دون أي شروط.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة