جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر


«الإسكان» في أكبر معرض عقاري بفرنسا لطرح مشروعات للتصدير

هاني محمد

الثلاثاء، 30 أكتوبر 2018 - 12:02 م

أكد المهندس خالد عباس نائب وزير الإسكان أن الوزارة تعاقدت مع الشركة المنظمة لمعرض مبيم العقاري الذي يعقد سنويا في فرنسا لمشاركة مصر في الدورة الجديدة من المعرض خلال 2019.
 
وأضاف عباس خلال مشاركته في مؤتمر التطوير العقاري الثالث 2018، أن بموجب هذا الاتفاق تحصل مصر على 360 متر لطرح المشروعات المصرية بالخارج.
وأشار نائب وزير الإسكان إلى أنه سيتم توجيه الدعوة إلى للشركات الراغبة في المشاركة بالمعرض خلال العام المقبل متوقعا أن يتقدم 12 شركة لعرض منتجاتهم في المعرض.
جدير بالذكر أنه يشارك في المؤتمر أكثر من 600 مستثمر عقاري وممثلي مؤسسات مالية وصناديق استثمار عقاري محلية وإقليمية، استكمالًا لما حققه المؤتمر التطوير العقاري الثاني العام الماضي الذي تحدث لأول مرة عن إستراتيجية تصدير العقار بحضور وزيري الاستثمار والإسكان وساهم بشكل ملحوظ في تحرك الدولة لتسهيل إجراءات بيع العقارات للأجانب.
ويناقش المؤتمر على مدار 4 جلسات، الإجراءات التي اتخذتها الحكومة بقيادة وزارة الإسكان والتى كان من بينها إصدار قانون التسجيل العقاري رقم 37 لسنة 2018، وقرار وزير الداخلية بجواز للإقامة الأجانب لمن يمتلك عقارًا أو أكثر وهل أسهمت تلك الإجراءات في إنعاش الطلب الخارجي على العقار المصري.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة