جانب من لقاء الوزيرة مع السفير الفرنسي
جانب من لقاء الوزيرة مع السفير الفرنسي


وزيرة الصحة تبحث مع السفير الفرنسي تطوير منظومة الطوارئ في مصر

حاتم حسني

الثلاثاء، 30 أكتوبر 2018 - 02:49 م

استقبلت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، السفير الفرنسي لدى مصر «ستيفان روماتيه» والوفد المرافق له من الوكالة الفرنسية للتنمية، لتعزيز التعاون المشترك في المجال الصحي، وذلك اليوم الثلاثاء 30 أكتوبر، في ديوان عام الوزارة.

 

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، أن الوزيرة استهلت الاجتماع  بتوجيه الشكر للسفير الفرنسي على التعاون المثمر بين البلدين، سواء ما تم خلال الفترة الماضية أو ما سيتم مستقبلا، لافتا إلى أن اللقاء تناول استعراض المحاور الرئيسية  للتعاون المشترك بين الدولتين، وذلك في تطوير منظومة الطوارئ في مستشفيات وزارة الصحة، فضلا عن تقديم سبل الدعم الفني والتقني الفرنسي من أجل تطوير منظومة الطوارئ في مصر.

 

وأضاف مجاهد أن الاجتماع تطرق أيضا إلى تعزيز  التعاون المشترك ودراسة إبرام بروتوكولات تعاون بين البلدين، في إنتاج الأدوية الحيوية ومشتقات الدم والبلازما وتطوير العلاج الكيماوي في مصر.

 

ومن ناحيته، أشار السفير ستيفان روماتيه إلى أن فرنسا شريك أساسي في دعم وتطوير المنظومة الصحية في مصر، لافتا إلى استعداد فرنسا التام لتقديم خبراتها في هذا المجال لمصر، مؤكدا على أن الفترة القادمة ستشهد المزيد من تبادل الزيارات بين البلدين  لنقل الخبرات في هذا الصدد.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة