رانيا المشاط - وزيرة السياحة
رانيا المشاط - وزيرة السياحة


ننشر كلمة وزيرة السياحة في الدورة الثالثة من مؤتمر «صوت مصر»

مي سيد

الثلاثاء، 30 أكتوبر 2018 - 03:27 م

 

شاركت د. رانيا المشاط، وزيرة السياحة، في الجلسة الافتتاحية للدورة الثالثة من مؤتمر "صوت مصر..الدولة تتحدث"، تحت رعاية دولة رئيس الوزراء، المهندس مصطفي مدبولي.

 

كما شارك في الجلسة كل من؛ غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، زد. محمود محيي الدين، النائب الأول لرئيس البنك الدولي، ود. ناتاليا كانم، المدير التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة للسكان، ونائب الأمين العام للأمم المتحدة للسكان، ولمياء كامل، المدير التنفيذي لشركةcc plus ومؤسس القمة، وذلك في حضور ممثلي العديد من الشركات الأجنبية، والبنوك.

 

وشارك في حضور الجلسة؛ عدد من المدونين على مواقع التواصل الاجتماعى، واليزبث ليندر، المديرة التنفيذية لمجلة Beautiful destination ، وممثل من السفارة الأمريكية، وممثلي بعض الشركات العالمية.

 

وأكدت "المشاط" على أن دور وزارة السياحة لا يقتصر فقط على تغيير الصورة الذهنية للسياحة المصرية وإنما يتضمن تغيير الصورة الذهنية لمصر بصفة عامة من خلال المسئولية المشتركة والعمل الجماعي، بمشاركة كافة أطراف المجتمع.

 

وأشارت الوزيرة، الى أن رؤية وزارة السياحة مبنية على التنمية المستدامة وزيادة التنافسية من خلال إجراء الإصلاحات الهيكلية الهامة، والإصلاحات التشريعية اللازمة.

 

وتابعت رانيا المشاط: "لا يجب اقتصار الحديث عن تحسن قطاع السياحة على زيادة أعداد السائحين والليالي والإيرادات السياحية، فهو قطاع متكامل يتضمن الجانب الاقتصادي والسياحي لمصر، إلى جانب التركيز على تنمية العنصر البشري، وتوفير الكفاءات البشرية، وتطوير الأماكن السياحية بما يصب في صالح تنمية السياحة المستدامة للقطاع".

 

ونوهت الوزيرة أن  قطاع السياحة يعتبر أحد القطاعات الحيوية الهامة في مصر، والذي له علاقة وتأثير مباشر على تنمية المجتمع من خلال توفير فرص العمل، وتحسين البينة التحتية وغيرها، مشيرة إلى برنامج الإصلاحات الاقتصادية الذي أطلقته مصر في نوفمبر 2016، والذي تقوم وزارة السياحة على تطبيقه خلال المرحلة الحالية.

 

واستعرضت د. رانيا المشاط، استراتيجية وزارة السياحة الحالية نحو تحديث أدوات الترويج، والاستعانة بالمنصات الرقمية، والتكنولوچيا الحديثة، وأشارت إلى أهمية التسويق لمصر من خلال علامات سياحية لكل منطقة سياحية، لما تمتلكه مصر من إمكانيات سياحية كبيرة، وتعزير سبل التعاون مع شركاء العمل من البرلمان المصري والقطاع الخاص ومنظمي الرحلات، مشيرة إلى إجراء انتخابات الغرف السياحية والاتحاد في 31 أكتوبر الجاري.

 

وتطرقت الوزيرة إلى برنامج الإصلاح الهيكلي والاهتمام بالعنصر البشري، حيث تعطي التدريب أولوية كبيرة، كما يتضمن خطة لتطوير الخدمات المقدمة للسائحين في مصر، مشيرة إلى أن تصنيف الفنادق المصرية لم يتم تحديثه منذ عام ٢٠٠٦ في ظل متغيرات كبيرة وسريعة، مضيفة أنه يتم حاليا العمل على تحديث منظومة معايير تصنيف الفنادق لتتواكب مع المعايير الدولية.

 

وتحدثت "المشاط" عن المتحف الكبير الذي سيكون أكبر متحف في العالم الكبير، مشيرة إلى أنه سيكون أحد المحاور الرئيسية للترويج للسياحة المصرية في 2020.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة