نشرة بوابة أخبار اليوم
نشرة بوابة أخبار اليوم


فيديو| شاهد أبرز أحداث «الثلاثاء» في نشرة «بوابة أخبار اليوم» 

د.محمد كمال- شيماء محمد

الثلاثاء، 30 أكتوبر 2018 - 05:19 م

 

تنشر «بوابة أخبار اليوم»، أهم أحداث، اليوم الثلاثاء 30 أكتوبر، والتي كان أبرزها، توقيع مذكرة تفاهم مع «سيمنس» لدعم القدرات التنافسية للصناعة المصرية، كارثة| الصحة تضبط 63 طن مخللات فاسدة في 4 مصانع بالجيزة، تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين مصر والسعودية في مجال الاتصالات، رسميًا.. فوز شوبير ودينا الرفاعي بانتخابات اتحاد الكرة، هنيدي في الولايات المتحدة الأمريكية بمسرحية «3 أيام في الساحل».

 

توقيع مذكرة تفاهم مع «سيمنس» لدعم القدرات التنافسية للصناعة المصرية

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي توقيع مذكرة تفاهم بين الحكومة المصرية ممثلة في وزارة التجارة والصناعة وشركة سيمنس العالمية لتحسين القدرات التنافسية للصناعة المصرية من خلال تزويد مصر بالحلول والتقنيات المتطورة في مجال التحول الرقمي للصناعات وحلول التشغيل الآلي فضلاً عن التعاون في مجال تدريب ورفع قدرات وبناء الكفاءات والكوادر المصرية في القطاع الصناعي.


رئيس سيمنس: مصر حققت ما لم يحققه أي مكان بالعالم في تطوير البنية التحتية

عبر جو كايزر، رئيس شركة سيمنس الألمانية، عن سعادته وفخره الكبيرين بالشراكة طويلة الأمد مع مصر، ليس فقط في الطاقة الكهربائية لكن في تطوير البنية الأساسية في وقت قياسي عالمي، قائلا: «لا يوجد مكان في العالم حدث فيه ما حدث في مصر، وهو أمر يحدث فقط تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي».


كارثة| الصحة تضبط 63 طن مخللات فاسدة في 4 مصانع بالجيزة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، ضبط 63 طن و 320 كيلو جرام مخللات فاسدة في 4 مصانع غير مرخصة، بمنشأة القناطر في محافظة الجيزة.

مصر للطيران الناقل الرسمي لمعرض المنتجات المصرية بأربيل

شاركت مصر للطيران في رعاية الدورة الرابعة لمعرض المنتجات المصرية المقام حاليًا بمدينة أربيل بالعراق، والذي يستمر حتى ٣ نوفمبر القادم.

ضبط 9 ملايين قرص منشط ومستحضرات تجميل بميناء الإسكندرية

مكن ضباط مباحث ميناء الإسكندرية البحري من إحباط محاولة تهريب شحنة كبيرة من الأقراص المنشطة المحظور دخولها البلاد، ومستحضرات تجميل مجهولة المصدر قادمة من إحدى الدول العربية.

تجديد حبس ابنة القرضاوي و16 آخرين في اتهامهم بتمويل الإرهاب

قررت محكمة جنايات القاهرة، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، وعضوية المستشارين فتحي الرويني، وخالد حماد، تجديد حبس علا القرضاوي، ابنة الداعية يوسف القرضاوي، وزوجها حسام الدين علي، و15 آخرين، في اتهامهم بتمويل الإرهاب، 45 يوما على ذمة التحقيقات.


تجديد حبس 3 متهمين بـ« طلائع حسم الإرهابية»

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، برئاسة المستشار حسن فريد، وعضوية المستشارين فتحي الروينى وخالد حماد، اليوم الثلاثاء، تجديد حبس 3 متهمين 45 يومًا على ذمة التحقيقات،لاتهامهم بالانضمام لـ"طلائع حسم " الإرهابية، وتخطيطهم لاستهداف مؤسسات الدولة، في القضية رقم 760 لسنة 2017 حصر أمن دولة.

قنوات TEN تطلق 11 برنامجًا جديدًا لـ«الشباب والسوشيال ميديا»

 أعلنت شبكة قنوات ten عن إطلاق مجموعة من البرامج الترفيهية الشبابية الجديدة والحصرية عبر قناة TeN، تصل إلى 11 برنامجًا جديدًا دفعة واحدة مخصصة للشباب وموجهة للسوشيال ميديا ولمحبي المحتوى الترفيهي خاصة الموسيقى والفن والسينما.

مسار إجباري تستعد لإطلاق ألبومها الجديد بعد غياب 3 سنوات

تستعد فرقة مسار إجباري، للكشف أخيرًا عن ألبومها الغنائي الجديد، والذي يعيديها للساحة الجماهيرية، بعد غياب 3 سنوات عن ألبومها الأخير "تقع وتقوم"، وقررت الفرقة السكندرية أن يكون ظهور الألبوم للنور "تشويقيًا بزيادة"، بعد اكتساح هاشتاج "الألبوم فين" على منصات السوشيال ميديا.

هنيدي في الولايات المتحدة الامريكية بمسرحية «3 أيام فى الساحل»

قدم إحدى المسارح في الولايات المتحدة عرضًا للفنان محمد هنيدى لعرض مسرحيته الجديدة "3 أيام في الساحل" الذي يعود من خلاله للمسرح بعد غياب ما يقرب من 15 عامًا على أحد المسارح الكبرى هناك، خاصة بعد أن تلقى عرضًا من السعودية لعرض العمل أيضا لأول مرة هناك قبل عرضه فى مصر مقابل عرض مادي ضخم وصل إلى 5 ملايين جنيه.

انقطاع المياه لمدة ٨ ساعات عن مدينة بنها في القليوبية

أعلنت شركة مياه الشرب بالقليوبية، قطع المياه عن مدينة بنها بالكامل لمدة ٨ ساعات، اعتبارًا من الساعه التاسعة مساء غد الأربعاء وحتى الساعة الخامسة من فجر يوم الخميس، وذلك بسبب أعمال غسيل وتطهير الشبكات بالكلور.

ارتفاع مؤشرات البورصة في بداية تعاملات اليوم

ارتفعت مؤشرات البورصة، في بداية تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء 30 أكتوبر 2018، في ثالث جلسات الأسبوع.

خالد سيد: 300 مليون دولار حجم تعويضات تصادم السفن منذ التسعينات

قال خالد سيد رئيس مجلس إدارة شركة ابيكس لوساطة إعادة التأمين، اليوم الثلاثاء، خلال فعاليات ملتقى شرم الشيخ للتأمين وإعادة التأمين الذي ينظمه الاتحاد المصري للتأمين، أن التطور التكنولوجى أثر على طريقة إدارة العمل وسداد التعويضات.

أزمة بين أبو ريدة والجمعية العمومية بسبب «الهبوط»

طالبت الجمعية العمومية للاتحاد المصري لكرة القدم والمنعقدة بمشروع الهدف بتعديل نظام المسابقات الخاص بالصعود والهبوط وتقليص عدد الهابطين من الممتاز «ب» إلى ٤ بدلا من ٧ وصعود أوائل المجموعات في الثانيه والثالثة والرابعة.

محمد صلاح ضمن التشكيل الأفضل بالدوري الإنجليزي

اختارت صحيفة مترو الإنجليزية النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي ضمن التشكيل الأفضل للدوري الإنجليزي.

رسميًا.. فوز شوبير ودينا الرفاعي بانتخابات اتحاد الكرة

حسم الثنائي أحمد شوبير ودينا الرفاعي عضوية مجلس إدارة اتحاد الكرة خلال الانتخابات التكميلية التي أجريت اليوم ضمن فعاليات الجمعية العمومية للجبلاية على مقعدي الثنائي حازم وسحر الهواري.

الوادي الجديد تدرس حفر آبار جوفية وتجهيزها بالطاقة الشمسية

عقد المهندس السيد سركيس، رئيس قطاع المياة الجوفية بوزارة الري، اجتماعا بحضور الدكتور إبراهيم محمود، رئيس قطاع التطوير، والنائب تامر عبد القادر، والمهندس محمد رأفت، مدير عام المياه الجوفية بالفرافرة، ومندوبي البنك الأهلى، وممثلي الجمعيات الزراعية.

انطلاق مؤتمر إفريقيا والشرق الأوسط لهندسة البرمجيات 2018

ينظم مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا)، وبالتعاون مع رابطة مكائن الحوسبة (ACM)، المؤتمر الرابع لإفريقيا والشرق الأوسط لهندسة البرمجيات، والذي سينعقد خلال يومي 30 و31 أكتوبر، بالقاهرة، مصر، تحت رعاية الدكتور عمرو طلعت.

تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين مصر والسعودية في مجال الاتصالات

التقى اليوم الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المهندس عبد الله بن عامر السواحه، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات بالمملكة العربية السعودية، لبحث أوجه التعاون المشترك بين البلدين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك خلال مشاركته في فعاليات مؤتمر المندوبين المفوضين التابع للاتحاد الدولي للاتصالات بدبي.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة