غرق الشوارع بالمياه الملوثة والناقلة للأمراض غرق الشوارع بالمياه الملوثة والناقلة للأمراض

بالصور والفيديو | أهالي الجيزة لـ «بوابة أخبار اليوم» إنقذونا..«المجاري غرقتنا»

أحمد رجب- محمد وحيد الثلاثاء، 30 أكتوبر 2018 - 08:59 م


يعاني أهالي الجيزة من حالة إهمال شديدة من الجهات التنفيذية بالمحافظة، بعد تفشي الإمراض القاتلة والروائح الكريهة بالأزقة الفرعية ببعض المناطق التي أغرقتها مياه الصرف الصحي وتسللت للمحال التجارية والمنازل .

 

الأهالي استغاثوا بـ«بوابة أخبار اليوم» بعد أن فاض بهم الكيل من تقاعس الوحدات المحلية بمنطقتي «العمرانية، الهرم» وفي حل مشاكلهم الدائمة التي تهدد حياتهم وأطفالهم .

 

أنتقل محرري بـ«بوابة أخبار اليوم» إلي منطقة العمرانية ورصدت بالكلمة وبالصورة حالة الإهمال بشوارع«سمير الحسيني و الريان و سيد عبد الراضي و أرض البحر بمنطقة الكونيسة»، حيث تفشت كافة مظاهر الفوضى والعشوائية داخل الأزقة الفرعية، فالروائح الكريهة تسيطر المكان و الشوارع غرفت بمياه الصرف الصحي.


في البداية أكدت أم مجدي أن الحياة أصبحت صعبة للغاية بالمنطقة التي تعيش فيها منذ فترة طويلة، بعد أن غرفت المنازل وتصدعت الجدران بسبب مياه صرف الصحي، مشيرًة إلي إن أهالي المنطقة ذهبوا إلى الحي للاستغاثة الإ أن الأجهزة الأمنية لم تقوم ببحث شكاوهم . 
وأوضح رضا النجار أن منطقة الكونيسة يسُكن بها 100ألف نسمة يعانون من مخاطر انهيار وتصدع المنازل بسبب تسرب مياه الصرف الصحي ،وسط انبعاث الحشرات الناقلة للأمراض بسبب تجمع البرك والمستنقعات التي يتخللها بلاعات الصرف الصحي والتي أصبحت مقابر مفتوحة تهدد أمن وحياة المواطنين.


وتابع يحي الجيزاوي تاجر و أحد أهالي المنطقة أن مياه الصرف الصحي أصبحت كارثة بيئية وصحية تطارد الأطفال الصغار وطلاب الجامعة أثناء خروجهم من منازلهم يوميًا، مشيرًا إلى أنهم استنفذوا كافة الطرق منها محاولة شفط المياه من الشوارع الرئيسية والفرعية .
ولم يختلف المشهد بمنطقة الكوم الأخضر بحي الهرم فالشوارع غارقة في شبر مياه الصرف الصحي و المنازل تصدعت جدرانها والروائح الكريهة تسللت للعقارات والشقق.

 

السكان طالبوا المحافظة  بضرورة وضع المنطقة نصب أعينهم والاهتمام بعملية نظافة الحي والشوارع وأسفل البلوكات بالإضافة إلى إجراء الصيانة اللازمة لمواسير الصرف الصحي وحل لمشكلات انقطاع المياه المتكرر.





 

 


 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة