أشرف عبد الباقي خلال حواره مع «بوابة أخبار اليوم» أشرف عبد الباقي خلال حواره مع «بوابة أخبار اليوم»

حوار| أشرف عبد الباقي: «جريما في المعادي» كوميديا حركية بنكهة العشرينات

محمد طه- محمد فتحي الأربعاء، 31 أكتوبر 2018 - 12:19 ص

يقدم الفنان أشرف عبد الباقي تجربة مسرحية جديدة من خلال العرض الذي يقوم بإخراجه بعنوان «جريما في المعادي».. ورفعت شعار «مسرحية كلها غلط في غلط»، ومن المقرر عرضها بمسرح نجيب الريحاني.

 

التقت «بوابة أخبار اليوم» بالنجم أشرف عبد الباقي والذي تحدث عن تفاصيل العمل، والوجوه الجديدة التي يقدمها للجمهور من خلال المسرحية، ومدى تأثير مسرحيته الجديدة على «مسرح مصر»،، وإليكم نص الحوار..

 

- في البداية حدثنا عن «جريما في المعادي»؟
هي ثابتة بنمط جديد يشارك بها 40 شخصية تقدم اللجمهور للمرة الأولى، حيث يقدم مسرحية واحدة في الليلة مرتين، ويجسدها مجموعتين من الممثلين، حيث تعرض النسخة الأولى من المسرحية بمجموعة من الممثلين، في السابعة مساءً، ثم تعرض نفس المسرحية في العاشرة مساء بنفس الليلة، بأبطال مختلفين.

 

- ما مضمون المسرحية؟
قصة قديمة قمت بتطويرها، وتتناول فترة العشرينات بشكل كوميدي جديد ومختلف عن ما قمت بتقديمه سابقا، لكنها عبارة عن نص مكتوب لا تحمل أي نوع من الارتجال.

 

- هل مسرحية «جريما في المعادي» تعتمد على عرض مختلف يوميًا مثل «مسرح مصر» أم انها تعتمد على الإطار النمطي المعتاد لمعظم المسرحيات؟

المسرحية تختلف تمام عن ما يقدم في «مسرح مصر» فهي مكتوبة على طريقة الفصلين، ولكن «مسرح مصر» من الوارد الارتجال فيها.

 

- لماذا حملت المسرحية شعار «غلط في غلط»؟

لأن المسرحية كلها غلط وكل غلطة فيها مينفعش تتعمل غلط، فكان لازم تتعمل صح أووي، قمت بتدريب فريق العمل على التدريب على تلك الغلطات التي تبتى عليها أحداث المسرحية.

 

- المسرحية من إخراج وتدريب أشرف عبد الباقي، ما المقصود بتدريب؟
لأنها تعتمد بشكل كبير على الكوميديا الحركية وذلك يتطلب تدريب الممثلين على حركات كثيرة وصعبة جدًا، قمت بتدريب فريق العمل عليها كي تخرج بالشكل اللائق.

 
- هل العمل الإخراجي لأشرف عبد الباقي يتعارض مع الجانب التمثيلي في «مسرح مصر»؟
عملي في «مسرح مصر» يتطلب التواجد طول فترة العرض، ولكن العمل في الإخراج ينتهي عند بدأ العرض.

 

ا‌ستضاف «مسرح مصر» نخبة من نجوم الفن كضيف شرف منهم بيومي فؤاد وسليمان عيد وسعد الصغير.. هل هناك خطة لأن يصبح هناك ضيوف شرف بمسرحية «جريما في المعادي»؟

قدمنا في «مسرح مصر» حتى الآن ١٠٨ مسرحية حضر خلالها بيومي فؤاد وسعد الصغير وسليمان عيد فقط، لأنه يعتمد بشكل أساسي على نجوم «مسرح مصر».

 

- لماذا اخترت مسرح نجيب الريحاني لإقامة العرض عليه؟
لم أقم بتغيير أسم المسرح ليحمل اسمي، فأنا أسعى لتخليد اسمه فأنا بحثت عن أي شىء في المسرح تحمل اسمه وهو ما وجدته داخل صالة العرض المسرحي وقمت بإحضار خطاط لإبراز اسمه داخل المسرح.

 

- هل سيتم عرض «جريما في المعادي» على القنوات الفضائية؟
لم نقوم بعرضها في الفضائيات في الوقت الحالي، ولكن من الوارد فيما بعد أن نقوم بتصويرها.

 

- متى ستعرض المسرحية للجمهور؟

سيتم فتح عرض المسرحية للجمهور بدءًا من الجمعة 1 نوفمبر.

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة