جانب من السباق
جانب من السباق


جامعة أسوان تنظم السباق الأول للدراجات الهوائية

مصطفي وحيش

الأربعاء، 31 أكتوبر 2018 - 03:32 م

نظمت جامعة أسوان، اليوم، سباق الدرجات الهوائية الأول لطلاب الجامعة، وذلك بمدينة أسوان الجديدة وبمشاركة 100 طالب وطالبة من مختلف الكليات.

وأعطى د. أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان، إشارة بدء السباق، بحضور كلا من  الدكتورة حنان عبد المنعم، والدكتور أيمن عثمان نائبا رئيس الجامعة، والمهندس أحمد رشاد رئيس جهاز مدينة أسوان الجديدة، وعدد من القيادات الأمنية.

 وتم تنظيم  السباق على مرحلتين، وكانت المرحلة الأولى  بمشاركة 70 طالباً من مختلف كليات الجامعة، وبدأت من أمام جهاز مدينة أسوان الجديدة مروراً بمقر الجامعة الجديد ثم العودة مرة أخرى إلى جهاز المدينة بمسافة بلغت نحو 7 كيلو متر، بينما كانت المرحلة الثانية بمشاركة 30 طالبة بمختلف كليات الجامعة، من أمام جهاز مدينة أسوان الجديدة وصولاً إلى مقر الجامعة الجديد بمسافة بلغت نحو 3,5 كيلو متراً.وفاز أحمد عبد النبى الطالب بكلية التربية الرياضية بالمركز الأول فى سباق الذكور، وخصصت الجامعة جوائز مادية للفائزين الست الأوائل من المرحلتين ذكور وإناث.

وصرح د. أحمد غلاب، رئيس جامعة أسوان، إن هذا السباق يتواكب مع افتتاح فرع الجامعة الجديد بمدينة أسوان الجديدة، وبالتعاون مع جهاز المدينة الذى يقدم كافة التسهيلات لإقامة مثل هذه الفاعليات التابعة للجامعة، مشيراً إلى أن الهدف من تنظيم السباق هو تفعيل النشاط الرياضى بجانب النشاط الأكاديمى داخل الجامعة، وحث الطلاب والطالبات على المشاركة الفعالة والتنافسية فيما بينهم.

وفى السياق ذاته، أوضحت د. حنان عبد المنعم، نائب رئيس جامعة أسوان، بأن الهدف من سباق الدراجات الهوائية هو تشجيع طلاب وطالبات الجامعة على ممارسة الرياضة التى تعمل على تغيير المستوى الصحى والذكائى لدى الطلاب، لافتةً إلى أن هذا السباق يشارك فيه طلاب وطالبات من جميع الكليات، مضيفةً أن الجامعة تأمل أن يكون السباق فى العام المقبل بمشاركة عدد من الجامعات المصرية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة