نشرة بوابة أخبار اليوم
نشرة بوابة أخبار اليوم


فيديو| شاهد أبرز أحداث «الأربعاء» في نشرة «بوابة أخبار اليوم» 

د.محمد كمال- شيماء محمد

الأربعاء، 31 أكتوبر 2018 - 05:00 م

 

تنشر «بوابة أخبار اليوم»، أهم أحداث، اليوم الأربعاء 31 أكتوبر، والتي كان أبرزها،إقرار الميزانية العامة للشركة القابضة لكهرباء مصر، السيسي: نتطلع للاستفادة من الخبرات الألمانية لتطوير منظومة النقل، استاد الإسماعيلية يستضيف مباراة الدراويش والمصري، «HALLOWEEN» يتصدر عائدات التذاكر للأسبوع الثاني على التوالي، ضبط 700 طن مخللات ومستلزمات إنتاج غير صالحة للاستهلاك بالجيزة.

 

إقرار الميزانية العامة للشركة القابضة لكهرباء مصر

أقرت الجمعية العمومية للشركة القابضة لكهرباء مصر، الميزانية العامة للشركة للعام المالي 2017-2018، برئاسة محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس جابر دسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، و بحضور ممثلي الجهاز المركزي للمحاسبات.

 

في كلمة نيابة عن الرئيس السيسي..
رئيس الوزراء: مستعدون لتدريب جيش جنوب السودان الجديد

ألقى د.مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، كلمة أثناء مشاركته نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في الاحتفال الذي تنظمه جمهورية جنوب السودان بمناسبة التوقيع على اتفاق السلام المنشط والذي جرت مراسم التوقيع عليه في 12 سبتمبر الماضي.


«شاكر»: العدادات الذكية أثبتت نجاحها.. وتعميمها خلال 5 سنوات

قال وزير الكهربا د. محمد شاكر، إن العدادات الذكية أثبتت نجاحها وتميزها عن غيرها من العدادات الأخرى التقليدية.
وأكد "شاكر"، في تصريح لـ"بوابة أخبار اليوم"، أنه خلال 5 سنوات سيتم تعميم العمل بالعدادات الذكية في مصر، حتى يمكن للمستهلك التحكم في استهلاكه والشحن من خلال الإنترنت.


خلال لقائه بوزير النقل الألماني..
السيسي: نتطلع للاستفادة من الخبرات الألمانية لتطوير منظومة النقل

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، وزير النقل والبنية الرقمية الألماني أندرياس شوير.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، بأن الرئيس أشار خلال اللقاء إلى الأولوية المتقدمة التي تحتلها موضوعات تطوير وتحديث منظومة النقل بكافة أنواعه، في إطار خطط وبرامج التحديث والتنمية المصرية، وخاصة تطوير وتحديث منظومة السكك الحديدية ورفع كفاءتها.


توقيع بروتوكولات تعاون بين معرض «صنع بفخر في مصر» وجامعة عين شمس

يوقع د.نظمي عبد الحميد نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة عدداً من بروتوكولات التعاون على هامش معرض صنع بفخر في مصر في نسخته الخامسة، والمقرر افتتاحها في تمام العاشرة من صباح الأحد المقبل الموافق 4 من نوفمبر 2018 بالحرم الرئيسي للجامعة.

 حبس متهم رابع في واقعة وفاة طبيبة مستشفى المطرية

أمرت نيابة حوادث شرق القاهرة، بإشراف المستشار أحمد عز الدين، المحامي العام لنيابات شرق القاهرة، حبس متهم رابع في واقعة وفاة طبيبة المطرية لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، وذلك بعد أن قام بتسليم نفسه للنيابة عقب هروبه.


ضبط صاحب مصنع لإنتاج «البُن» مجهول المصدر بالقليوبية

تمكنت مديرية أمن القليوبية، من ضبط صاحب مصنع لإنتاج وتعبئة «البُن» بالعبور لاستخدامه خامات ومواد مجهولة المصدر وعلامات تجارية غير مسجلة. 


ضبط 700 طن مخللات ومستلزمات إنتاج غير صالحة للاستهلاك بالجيزة

قامت الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات، بحملة أمنية بالتنسيق مع مديرية أمن الجيزة والجهات المعنية للمرور والتفتيش، على مصانع تجهيز وتعبئة المخللات بدائرة مركز شرطة منشأة القناطر.


مصر تتقدم 8 مراكز عالميا في تقرير ممارسة أنشطة الأعمال الصادر عن البنك الدولي

أعلن البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية، عن تقدم مصر 8 مراكز في تقرير ممارسة أنشطة الأعمال 2019 Doing business تحت عنوان "التدريب من أجل الإصلاح". 

الإسكان: 288 وحدة جاهزة للتسليم بالمرحلة الأولى بـ«دار مصر» حدائق أكتوبر

صرح المهندس كمال بهجت، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بأن هناك 288 وحدة (12 عمارة) أرقام (19 – 20 – 164 – 156 – 157 – 70 – 71 – 73 – 74 – 75 – 76 – 77)، بالمرحلة الأولى بمشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط بمدينة حدائق أكتوبر، جاهزة للتسليم للفائزين بها.


طرح كراسات شروط حجز وحدات الإعلان الـ10 بالإسكان الاجتماعي

بدأت وزارة الإسكان اليوم الأربعاء، طرح كراسات شروط حجز وحدات الإعلان العاشر لمشروع الإسكان الاجتماعي بمكاتب البريد.


انطلاق فعاليات اليوم الثاني للقاء الرياضي لطلبة الجامعات ببورسعيد

شهدت المدينة الشبابية ببورسعيد، انطلاق فعاليات اليوم الثاني للقاء الأول لرياضة للكروس فيت لطلبة وطالبات كليات التربية الرياضية، والتي تنظمه الإدارة العامة للنشاط الرياضي الطلابي بالإدارة المركزية للتنمية الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع وزارة التعليم العالي.


استاد الإسماعيلية يستضيف مباراة الدراويش والمصري

حددت لجنة المسابقات باتحاد الكرة برئاسة عامر حسين ستاد الإسماعيلية لاحتضان مواجهة المصري مع الدراويش ، يوم السبت المُقبل ضمن منافسات الأسبوع الــ12 من عمر مسابقة الدوري المحلى.


بيان جديد من الأوليمبية ضد رئيس نادي الزمالك

أصدرت اللجنة الأولمبية المصرية بيانا، اليوم الأربعاء، بعرض جميع الأوراق والمكاتبات المدعى نسبتها كذبا إليها على الجهات المختصة لبيان حقيقة نسبتها واتخاذ الإجراء القانوني وملاحقة المتسبب.


إصابة المطربة ساندي في «عيش حياتك»

تعرضت المطربة ساندي لإصابة بسيطة أثناء صعود جبل موسي لتصوير أخر مشاهد فيلمها الجديد «عيش حياتك» الذي تشارك سامح حسين بطولته.


«HALLOWEEN» يتصدر عائدات التذاكر للأسبوع الثاني على التوالي

يواصل فيلم الرعب الأمريكي "Halloween" حتى الآن تصدر قائمة عائدات التذاكر للأسبوع الثاني على التوالي، حيث حقق إجمالي إيرادات وصلت إلى 174 مليون دولار، في الوقت الذي لم تتجاوز ميزانية الفيلم 15 مليون دولار.

 

مدير مستشفى السويس: 25 طالبة تماثلن للشفاء بعد اختناقهن بالمدرسة

 أكد الدكتور لبيب حمد مدير مستشفي السويس العام، أن الطالبات المصابات باختناقات بحريق مجاور لمدرسة التعاونيات الصناعية تثماثوا جميعًا للشفاء وعددهم 25 طالبة، بعد أجراء الإسعافات الأولوية و جلسات لتوسيع الشعب الهوائية.


تنفيذ 25 قرار إزالة لتعديات على أراضي زراعية وأملاك دولة وري بالقوصية

أكد اللواء جمال نور الدين، محافظ أسيوط، استمرار عمل وحدة التدخل السريع المنشأة حديثا لمساعدة المراكز والأحياء في تنفيذ حملات إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية بجميع أنحاء المحافظة منوها عن تنفيذ 25 قرار إزالة بمركز القوصية ضمن الموجة الحادية عشر لحملة حق الشعب.


شاهد | عطل جديد في «يوتيوب».. والشركة ترد

تعرض بعض مستخدمي موقع الفيديوهات الشهير «يوتيوب» لمشكلة، وذلك عندما ظهرت رسالة تطالبهم بدفع المال مقابل مشاهدة الفيديوهات المجانية، وذلك قبل أن تعلن الشركة عبر تويتر عن حل المشكلة، بعد 4 ساعات، دون أن توضح سببها. 


شاهد| خلل تقني بـ«واتساب» يؤثر على هواتف «آيفون»

عبر العديد من مستخدمي هواتف «آيفون» عن استيائهم عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، بسبب خلل تقني أثر على تطبيق «واتساب»، عقب تحديثهم للإصدار الجديد من نظام «iOS 12.1» والذي أطلقته شركة «أبل» رسمياً اليوم خلال مؤتمرها والذي عقد في مدينة نيويورك الأمريكية. 


شاهد |«جوجل» تطرح لعبة مجانية بمناسبة «الهالوين»

قررت شركة «جوجل» الأمريكية، طرح لعبة فيديو جماعية أطلقت عليها أسم «Great Ghoul Dual» وذلك لمستخدمي محرك بحثها «كروم» لأول مرة، احتفالاً بعيد «الهالوين» هذا العام.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة