محافظ الإسكندرية يبحث مع سفير بريطانيا التعاون الثنائي وفرص الاستثمار
محافظ الإسكندرية يبحث مع سفير بريطانيا التعاون الثنائي وفرص الاستثمار


«قنصوة» وسفير بريطانيا يبحثان التعاون الثنائي وفرص الاستثمار

أشرف شرف

الأربعاء، 31 أكتوبر 2018 - 07:09 م

 

استقبل د. عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، اليوم بمكتبه، جيفري أدامز سفير بريطانيا لدى مصر، وويندي فريمان قنصل عام بريطانيا بالإسكندرية، وذلك لبحث تعزيز سبل التعاون الثنائي وتطوير العلاقات التي تربط البلدين.

وأكد المحافظ عمق العلاقات بين الجانبين، معربًا عن حرصه على تعزيز وتطوير تلك العلاقات وتبادل الخبرات بين البلدين في كافة المجالات.

وأوضح "قنصوة"، أن الإسكندرية تمتلك العديد من المقومات المتميزة، والعمل بالتوازي في المشروعات القريبة والمتوسطة وبعيدة المدى، مشيرا إلى أن ضمن تلك المشروعات تطوير منظومة النقل الجماعي بالإسكندرية، وربط أبو قير ببرج العرب الجديدة، والتي تعد أهم المناطق الاستثمارية، مؤكدا أن اﻹسكندرية مدينة واعدة ولديها العديد من المقومات التي تشجع على الاستثمار بها.

وأضاف المحافظ، أنه يجري الآن تأسيس صندوق استثمار أصول الإسكندرية، والذي سيساهم لإنشاء عدة شراكات في مجالات كثيرة وجذب المستثمرين، وإنشاء مشروعات جديدة تكون متاحة للجميع للمساهمة والاستثمار بها.

وأوضح محافظ الإسكندرية، أن هناك خطة لتحسين منظومة النظافة بالمحافظة وجعلها منظومة متكاملة، وذلك من خلال عدة مراحل تشمل تفعيل منظومة الجمع من أمام العمارات وهو ما يتم تجريبه حاليا في بعض الأحياء وسيتم تعميمه تدريجيا على المحافظة فيما بعد، عقب إزالة أي معوقات قد تظهر خلال الفترة التجريبية، وكذلك التوجه لإقامة ٣ مصانع لتدوير المخالفات، مؤكدًا أن الفترة المقبلة سوف تشهد منظومة متطورة للنظافة بالإسكندرية بأعلى كفاءة.

وشكر السفير، محافظ الثغر على حفاوة الاستقبال، وهنأه على منصبه متمنيا له التوفيق، مؤكدًا حرص السفارة والقنصلية البريطانية على استمرار التعاون وتوطيد العلاقات وتبادل الخبرات بين الجانبين في كافة المجالات، وكذلك زيادة مجالات وفرص الاستثمار بالإسكندرية التي تعد من أفضل محافظات مصر باعتبارها مدينة صناعية وسياحية تحظى بفرص جيدة للمستثمرين.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة