الطفلة مكة
الطفلة مكة


إحالة طبيب نساء بسوهاج إلى النيابة العامة.. تعرف على السبب

خالد حسن

الخميس، 01 نوفمبر 2018 - 12:42 ص

 

كلف الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ سوهاج، وكيل وزارة الصحة الدكتور هاني جميعة، بفحص واقعة إجراء طبيب نساء وتوليد بمدينة دار السلام، عملية جراحية في غير تخصصه لطفلة من قرية أولاد خلف بمركز دار السلام، مما نتج عن الجراحة مضاعفات خطيرة في وجه الطفلة، موجهًا بسرعة التواصل مع أسرة الطفلة، وتقديم المساعدة الطبية لها.

من جانبه، قال وكيل وزارة الصحة، هانى جميعة، إن المديرية فحصت الواقعة، وتبين أن الطبيب "م.ف.م" من مركز دار السلام، طبيب النساء والتوليد، أجرى عملية جراحية بوجه الطفلة مكة خالد، أدت لحدوث مضاعفات، وتم إحالة الواقعة إلى النيابة العامة، وغلق عيادة الطبيب، ومخاطبة نقابة الأطباء، لإحالته إلى لجنة آداب المهنة، ونقل الطبيب خارج مستشفى دار السلام.

وأوضح جميعة، أن هناك شقة أخرى بجوار عيادة الطبيب، يستخدمها لإجراء العمليات الجراحية، وبها غرفتين للعمليات، و4 أسرة إقامة، وتم اتخاذ الإجراءات العاجلة لغلق عيادة الطبيب، والشقة المجاورة، وإحالة تلك الواقعة للنيابة العامة، حيث إن الطبيب خالف آداب وقيم المهنة، ومارس تخصص غير تخصصه.

وأشار إلى أنه تم التواصل مع والد الطفلة، لتقديم المساعدة الطبية لابنته، وأنه الآن يتواجد بالقاهرة، تمهيدًا لدخول الطفلة إلى مستشفى الحسين الجامعي، لتلقي العلاج اللازم.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة