صورة أرشيفية صورة أرشيفية

اليوم.. الإمارات تحتفل بيوم العلم 

بوابة أخبار اليوم الخميس، 01 نوفمبر 2018 - 08:38 ص

تحتفل دولة الإمارات، الخميس 1 نوفمبر، بيوم العلم، وذلك بمناسبة ذكرى تولي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، رئاسة دولة الإمارات، وتعبيرا عن الانتماء والولاء للوطن وقيادته الرشيدة، والتمسك بقيم الاتحاد التي أرساها مؤسس الدولة الشيخ زايد بن سلطان.

وتنظم مختلف الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية، والعديد من مؤسسات القطاع الخاص والمدارس، العديد مع الأنشطة والفعاليات، أبرزها رفع العلم على مباني الوزارات والجهات والمؤسسات والشركات، وعلى مختلف المباني في كل إمارة من إمارات الدولة، تعبيرا عن مدى المحبة والولاء للقيادة الرشيدة.

ويعد يوم العلم إحدى المناسبات الوطنية، وتحتفل به دولة الإمارات في الثالث من نوفمبر من كل سنة، منذ أن أعلن عنه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، منذ عام 2013. 

وتجسد هذه المناسبة مشاعر الوحدة والمحبة بين أبناء الإمارات، وتعزيز الشعور بالانتماء للوطن، وترسيخاً لصورة الإمارات، بالإضافة إلى تقديم نموذج على مظاهر التلاحم بين أبناء الوطن. 

وتهدف الأنشطة والفعاليات التي تنظمها مختلف الجهات والأفراد، إلى تعزيز وترسيخ مجموعة من القيم، تتصدرها قيمة الوحدة الوطنية وإعلاء قيمة الاتحاد على أساس أن علم الدولة الاتحادية هو الهوية الأساسية للدولة، فضلاً عن صهر المصالح الفردية في المصلحة العامة، حيث تعد دولة الإمارات أول دولة عربية تحتفل بالعلم في مناسبة وطنية خاصة به.


ذكر أن علم الإمارات، اعتمد بتاريخ الثاني من ديسمبر عام 1971، حيث رفعه  الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس الدولة، في اليوم نفسه، معلناً إياه علماً لدولة الإمارات العربية المتحدة، كدولة مستقلة ذات سيادة. 

ويتضمن العلم الوطني الألوان، الأحمر والأخضر والأبيض والأسود، التي ترمز للوحدة، وطول العلم نصف عرضه، وصممه الإماراتي عبدالله محمد المعينة، والذي شغل بعدها منصب وزير مفوض في وزارة خارجية الإمارات.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة