مقالب القمامة قبل وبعد
مقالب القمامة قبل وبعد


بعد سنوات من التجاهل

محافظة الجيزة ترفع 20 ألف متر مخلفات من «مقالب أوسيم»

أحمد رجب

الخميس، 01 نوفمبر 2018 - 11:39 ص

تمكنت محافظة الجيزة، من إزالة 7 مقالب للقمامة، تراكم بها المخلفات على مدار سنوات بمركز ومدينة أوسيم، وكانت تتسبب فى اندلاع الحرائق وصدور الروائح الكريهة للمناطق السكنية المحيطة بها.

قال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، إن المقالب التى تم إزالتها عانت من التقصير من قبل القائمين على النظافة بالمركز، مما أدى إلى تفاقم حجم المخلفات بها، ووصلت لمساحه 20 ألف متر مربع مخلفات وقمامة تم رفعها بالكامل.

وأشار إلي أن المخلفات والقمامة التى تم نقلها إلى المقالب العمومية من خلال 1360 نقلة بالسيارات كبيرة السعة، شملت مقالب مصطفى ركاب، والقنطرة البيضاء، والكحكة، وسمير جوهر، والسيد صالح والنمر والجد.

وكلف محافظ الجيزة، رئيس مركز ومدينة أوسيم بتعيين حراسة ثابتة على المناطق التى تم رفع المخلفات منها، وتوفير حاويات وصناديق؛ لإلقاء المخلفات بها لعدم تكرار التراكمات واستمرار متابعة رفع المخلفات يوميا لرفع كفاءة النظافة بالمركز، إلى جانب التعاون مع الأهالى؛ لتحويل المناطق التى كانت تتواجد بها تلك المقالب إلى ساحات خضراء مدعومة بالزراعات والأشجار، للحد من التلوث البيئي، وحتى لا يقوم الأهالي بإلقاء المخلفات وتجميعها مرة أخرى.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة