محمد بن راشد آل مكتوم
محمد بن راشد آل مكتوم


الإمارات تحتفل بـ «يوم العلم» و«عام زايد»| صور 

ريم الزاهد

الخميس، 01 نوفمبر 2018 - 11:43 ص

تحتفل الإمارات، اليوم الخميس 1 نوفمبر، بيوم «العلم» الذي يتزامن مع الاحتفال أيضاً بـ «عام زايد».

نشر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء صور لرفع «علم الإمارات» على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» معلقاً عليها ببيت من الشعر الإماراتي. 

كتب بن راشد :" العَلَمْ لي كانْ زايدْ رافعنِّهْ.. هوُ أمانتنا نعيشْ ونرفعَهْ.. بالدًّما لهْ نفتدي ونذودْ عنِّهْ.. وفي القلوبْ وفي المشاعرْ نزرَعَهْ".

ومن جانبه كتب هزاع بن زايد آل نهيان هو الابن الخامس للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» :" يوم العلم الذي يتزامن مع احتفالنا بعام زايد مناسبة غالية نجدد فيها الولاء والوفاء للقيادة الحكيمة للشيخ خليفة بن زايد رئيس الدولة حفظه الله، والشيخ محمد بن راشد والشيخ محمد بن زايد وحكام الإمارات، مستذكرين بكل مشاعر الفخر والاعتزاز الآباء المؤسسين الذين رسخوا قيم الوحدة والتضامن".

 

واضاف هزاع :" وفي هذا اليوم نتوجه بأسمى آيات التقدير والعرفان لشهدائنا الأبرار الذين مع رفاقهم في القوات المسلحة، قدموا أروع الأمثلة في التضحية والإيثار، ليبقى علم دولتنا  تجسيداً مضيئاً لتلك القيم السامية التي  تربينا عليها، والتي تقود اليوم مسيرتنا الحضارية  نحو المزيد من الرفعة والعز والمجد". 

 

يذكر أن «يوم العلم» مناسبة وطنية تحتفل بها الإمارات العربية المتحدة في الثالث من نوفمبر من كل سنة، منذ أن أعلن عنها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي منذ عام 2013، وتجسد هذه المناسبة مشاعر الوحدة والسلام بين أبناء الإمارات، وتعزيز الشعور بالانتماء للوطن وترسيخا لصورة الإمارات، بالإضافة إلى تقديم نموذج على مظاهر التلاحم بين أبناء الوطن.

وترفرف في هذا اليوم الرايات فوق كل بيت إماراتي، كما تقام أنشطة وفعاليات على شكل احتفالات، من طرف الدولة ممثلة بحكومتها وشعبها والمقيمين فيها. وتقوم مؤسسات القطاع العام ممثلة في الوزارات برفع الأعلام في هذا اليوم، ثم مؤسسات القطاع الخاص، وبعد ذلك يقوم كافة أبناء الشعب الإماراتي والنساء برفع علم الدولة على مختلف المباني في كل إمارة، وذلك استعدادا للاحتفال بهذا اليوم، وتعبيرا عن مدى المحبة والولاء للقيادة الإماراتية.

وجرم القانون الاتحادي رقم 2 لعام 1971، في مادته الثالثة، كل من أسقط أو أتلف أو أهان بأية طريقة كانت علم الاتحاد، أو علم إمارة من الإمارات الأعضاء في الاتحاد، أو علم إحدى الدول الأخرى، كراهية أو احتقارا لسلطة الاتحاد، أو الإمارات، أو لسلطة تلك الدول، ويعاقب من يرتكب ذلك الجرم بالحبس لمدة لا تتجاوز ستة أشهر أو بغرامة لا تزيد على ألف درهم إماراتي.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة