د. سوزان خليف
د. سوزان خليف


قافلة علمية مجتمعية من المعهد القومي لعلوم البحار لبحيرة ناصر بأسوان

مروة فهمي

الخميس، 01 نوفمبر 2018 - 11:54 ص

ينظم المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد، برئاسة د. سوزان خليف، السبت 3 نوفمبر الجاري، قافلة علمية مجتمعية بعنوان "مناقشة التنمية المستدامة ببحيرة ناصر"، وذلك بفرع المعهد للمياه الداخلة والمزارع السمكية بأسوان.

 

وأشارت د. سوزان خليف، إلى أنه من منطلق الدور القومي المنوط به المعهد في حل المشاكل القومية التي تواجه الموارد المائية المصرية، وخاصة مشكلات التماسيح والتنمية المستدامة لمرابي الأخوار ببحيرة ناصر، يقوم المعهد بتنظيم هذه القافلة، فضلًا عن مناقشة التنمية المستدامة ببحيرة ناصر وعرض المشاكل والحلول وتبادل الآراء والمناقشات مع الجهات المعنية بالبحيرة والصيادين، بمشاركة عدد من الخبراء المتخصصين في هذا المجال.

 

وتتناول القافلة عددًا من المحاضرات حول الرؤية المستقبلية للتنمية المستدامة ببحيرة ناصر، وأثر التماسيح على الثروة السمكية بالبحيرة، والأخوار ومدى ملائمتها لعمل مرابي سمكية، والتحديات التي تواجه مصايد البحيرة، والحلول المناسبة لتحقيق التنمية المستدامة، كما تستهدف القافلة عددًا من الفئات هي محافظة أسوان، وهيئة تنمية بحيرة ناصر، وهيئة السد العالي، وهيئة الثروة السمكية، وممثلو المجلس المحلي، والباحثين المعنيين بالثروة السمكية، ورؤساء جمعيات الصيادين، والمركز الدولي للأسماك.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة