المهندس عبد القادر الجارحى المهندس عبد القادر الجارحى

مستقبل وطن بالفيوم يقدم منحة مجانية للطلاب الجامعيين غير القادرين

محمود عمر الخميس، 01 نوفمبر 2018 - 02:31 م

أعلن حزب مستقبل وطن بالفيوم عن توافر منحة لدعم الطلاب الجامعيين المتفوقين من غير القادرين على أعباء الدراسة.

 

وأكد المهندس عبد القادر الجارحى أمين حزب مستقبل وطن بالفيوم أن من أهم مزايا المنحة حصول الطالب على راتب شهرى طوال فترة الدارسة، ومكافأت تشجيعية للطلاب المتميزين، على أن تستمر المنحة لعام دراسى أخر فى حال حصول الطالب على تقدير عام جيد أو أكثر وفى حال الحصول على تقدير أقل من جيد تعرض الحالة على لجنة لإقرار استمرارية المنحة من عدمه.

 

وأوضح إلى أن معايير الاستحقاق للمنحة يجب أن يكون طالب أو طالبة جامعيين من غير القادرين على أعباء الدراسة وسوف تكون الأولوية للأسرة التى فقدت عائلها فجأة،  ويفضل طلبة الانتظام عن الانتساب، أو أن يكون عائل الأسرة مريض ولا يقدر على العمل وفى هذه الحالة "يقدم شهادة طبية حديثة"، أو عائل الأسرة متوفى وفى هذه الحالة يقدم شهادة وفاة وبحث اجتماعى".

 

وتابع أن المستندات المطلوبة للحصول على المنحة الدراسية تقديم صورة بطاقة الرقم القومى للعائل، وشهادة وفاة فى حالة الأيتام، وتقرير طبى حديث فى حالة المرضى، وبيان معاش لعائل الأسرة من التأمينات الاجتماعية ومن التضامن الاجتماعى، وإثبات قيد حديث للطالب، بالإضافة إلى صورتين شخصية وبطاقة الرقم القومى،  وشهادة الميلاد.

 

وأضاف أن ذلك يأتى تأكيدًا على دور الحزب فى المشاركة المجتمعية والوقوف جنبًا إلى جنب مع أهالينا من غير القادرين، وهى الرؤية التى يتبناها الحزب والقائمين عليه.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة