جانب من المشاركات
جانب من المشاركات


صور|نشاط مكثف في ورش العمل التحضيرية لـ«منتدى شباب العالم» بشرم الشيخ

محمد مصطفى كمال

الخميس، 01 نوفمبر 2018 - 03:55 م

انطلقت اليوم الخميس 1 نوفمبر، أولى الأعمال التحضيرية لمنتدى شباب العالم 2018 بشرم الشيخ، حيث تستضيف قاعة «القصر» ورشة عمل «أجندة 2063: أفريقيا التي نريدها»، في حين تستضيف قاعة «سيوة» الورشة الثانية والتي تعقد بعنوان «تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة.. نحو عالم متكامل».

يشارك في الجلستين عدد كبير من الشباب والباحثين من مختلف دول العالم، والذين يطرحون رؤاهم ومقترحاتهم حول القارة السمراء، وقد أبدى الشباب حماسهم للمشاركة في جميع الأنشطة التي من شأنها النهوض بالقارة الأفريقية.

يدير جلسة أجندة 2063 :عدد من ذوي الخبرة، منهم دكتور خالد حنفي باحث في الشؤون الأفريقية بمؤسسة الأهرام ودكتور أحمد عسكر ودكتور سالي فريد ودكتور بسام رزق عدلي، في حين تدير آمنة الساعي مؤسسة ومديرة منظمة «حلم» جلسة تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة نحو عالم متكامل.

وتستمر ورش العمل التحضيرية للمنتدى على مدار يومين بهدف الخروج بتوصيات في الموضوعات المطروحة لعرضها في جلسات المنتدى. كما تهدف إلى إتاحة فرصة للشباب من مختلف دول العالم للتعارف وتبادل الخبرات فيما بينهم.

ويقام منتدى شباب العالم تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، في مدينة شرم الشيخ وذلك في الفترة من 3 حتى 6 نوفمبر.


وكان المنتدى قد انطلق عام 2017 بعد دعوة عدد من شباب مصر المتميز له، ليرسل رسالة سلام وازدهار وتنمية إلى العالم أجمع.


ويشهد المنتدى هذا العام مشاركة أكثر من ٥٠٠٠ من شباب العالم؛ للتعبير عن آرائهم والخروج بتوصيات ومبادرات، في حضور نُخبة من زعماء وقادة العالم والشخصيات المؤثرة.

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة