مجلس النواب
مجلس النواب


السفير الإثيوبي: نتطلع لرئاسة مصر بقيادة الرئيس السيسي للاتحاد الإفريقي

حسام صدقة

الخميس، 01 نوفمبر 2018 - 04:19 م

اجتمعت لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان اليوم، وحضور السفير الإثيوبي لدى القاهرة "سينديسو أذانو"، بناء على طلب منه بمقر البرلمان المصري. 

 

حضر اللقاء عدد من النواب أعضاء لجنة الشئون الافريقية من بينهم الدكتور سيد فليفل واللواء حاتم باشات ومصطفى الجندي واللواء حمدي بخيت والدكتورة امنة نصير ومحمد يحي وماجد أبو الخير.

 

ورحب طارق رضوان رضوان، رئيس لجنة الشئون الافريقية في بداية الاجتماع بالسفير الاثيوبي متمنيا لله التوفيق في عمله الجديد بالقاهرة.

 

وأكد على عمق العلاقات بين مصر وأثيوبيا الممتدة منذ الالاف السنين بالعلاقات المصرية الأفريقية، وأن مصر على استعداد كامل للتعاون والعمل يدا بيد مع الدول الأفريقية وخاصة دول حوض النيل واثيوبيا.

 

وأكد السفير الاثيوبي "سينديسو أذانو"، على أهمية الدور الذي تقوم به لجنة الشئون الإفريقية لتعزيز العلاقات التاريخية التي تربط مصر مع البلدان الإفريقية، مثمناً الجهود التي بذلتها مصر لدعم القارة الإفريقية على جميع الأصعدة منذ عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، ودورها في تأسيس الاتحاد الإفريقي وتفعيل الشراكة مع البلدان الإفريقية.

 

وأعرب "أذانو" عن تطلع بلاده لتعزيز الدور المصري عبر رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، معتبرا أنها ستكون فرصة لتقوية الشراكة بين دول الاتحاد، واستكمال التعاون المشترك لخدمة القارة الإفريقية.


وعبر السفير الاثيوبي عن سعادته للعمل في مصر مؤكدا على اهمية اللقاء مع نواب البرلمان وخاصة اعضاء لجنة الشئون الافريقية.

 

وتحدث خلال اللقاء الدكتور سيد فليلفل ، عضو اللجنة متمنيا التوفيق للسفير الاثيوبي بالقاهرة وتسأل عن رأي الشعب الاثيوبي واوضاعه في ظل القيادة الاثيوبية الجديدة ، مؤكدا على اهمية التعاون المصري الاثيوبي واستمراره فيما يخص مياه النيل الذي يعد من اهم مصادر الحياة في افريقيا .

 

وبدأ السفير الأثيوبي الجديد " سينديسو أذانو"، عمله بالقاهرة في الأول من شهر سبتمبر الماضى، قادما من العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، لاستلام مهام عمله، خلفا للسفير الإثيوبي السابق، بعد انتهاء فترة عمله في مصر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة