زورييل أودولي
زورييل أودولي


تعرف على «زورييل أودولي» أصغر مدافعة عن تعليم فتيات إفريقيا

محمد مصطفى كمال- آية سمير- إسراء كارم- السيد شكري- محمد سعد

الخميس، 01 نوفمبر 2018 - 06:53 م

 

 

يستضيف منتدى شباب العالم، عدد من الشخصيات والنماذج الناجحة التي تؤثر في المجتمعات، ومنهم الفتاة الأمريكية  زورييل أودولي، 16 عاما، التي تعد أصغر صانعة أفلام  تدافع عن حق التعليم للفتيات في إفريقيا.

 

وقررت إدارة المنتدى ان تلقى زورييل أودولي الفتاة الأمريكية من أصل نيجيري وموريتاني الخطاب الرئيسي في منتدى شباب العالم هذا العام على مسرح الشباب العالمي.

 

وولدت زورييل أودولي عام 2002، في مدينة لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية، وبدأت مشوارها عام 2014 في عمر 12 عاما، وأصبحت أصغر مخرجة أفلام في العالم تنتج ذاتيا لنفسها، وعرض فيلمها المدافع عن حقوق الفتيات في التعليم، في سلسلتين سينمائيتين على الشاشات في عدة دول منها، غانا، إنجلترا، جنوب إفريقيا واليابان.

 

التقت زورييل أودولي مع 24 من قادة وزعماء ورؤساء دول العالم، بحكم عملها في مجال دعوة تعليم الفتيات، من بينهم قادة جامايكا ونيجيريا وكينيا وتنزانيا وملاوي وليبيريا وجنوب السودان ومالطا وسانت فنسنت وناميبيا، كما ظهرت في محطات تلفزيونية شهيرة منها CNBC و Bloomberg TV و BBC و CNN، وفى عام 2013 أدرجت في قائمة مجلةNew African Magazine أكثر 100 شخصية مؤثرة في إفريقيا".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة