منتدى شباب العالم 2018 الأضخم في العالم
منتدى شباب العالم 2018 الأضخم في العالم


صور وفيديو| متحدثون بالجلسات: منتدى الشباب فرصة حقيقية للمشاركة في صنع المستقبل

آية سمير

الخميس، 01 نوفمبر 2018 - 07:23 م

حالة من الحراك الشبابي تشهدها مدينة شرم الشيخ «أرض السلام»، من كل مكان في العالم للمشاركة في الدورة الثانية من منتدى شباب العالم 2018 الذي سينطلق يوم السبت 3 نوفمبر وحتى الثلاثاء 6 نوفمبر برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث يرى عدد كبير منهم أن المشاركة في دورة هذا العام فرصة حقيقية لهم لمناقشة مستقبلهم والمشاركة بشكل فعال في صنع المستقبل الذي يريدونه بعيدًا عن الصراعات والحروب التي تدور في العالم.

 

 

سليم: نناقش تحديات القارة السمراء

 

ومن ضمن هؤلاء الشباب، جاء «سليم» من غانا للمشاركة في جلسة أجندة 2063: أفريقيا التي نريدها، مؤكدًا على أن هذا المنتدى فرصة حقيقية لكي يلتقي مع عدد آخر من الشباب خاصة من بلدان القارة السمراء، لمناقشة التحديات التي تواجهمم وسبل التغلب عليها، مشددًا على أن حلم مشاركة الشباب في صنع مستقبل بلادهم لم يعد بعيدَا بعد الآن.

 

وأضاف سليم قائلاً: «إن الجلسات التي يتم تنظيمها للشباب وخاصة في منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، فرصة كبير لكي نجلس جميعًا ونتحدث حول ما نريده لقارتنا السمراء لكي تصبح بلادنا أكتر سلامًا بدون نزاعات أو حروب، بل وعلى العكس مليئة بالكثير من الفرص الاقتصاد التي تخلق لنا التقدم».

 

وأكد «سليم» أن فرص هذا النقاش ممتد ليس فقط خلال هذا المؤتمر أو بين الشباب الأفارقة ولكن طوال الوقت وعلى مستوى العالم، وسُبل تحقيق هذا سيتم مناقشتها خلال المؤتمر.

 

 

محمد جمال: تنوع الموضوعات والجلسات الأبرز في منتدى الشباب 2018 

 

محمد جمال الدين،  مشارك آخر في جلسة أجندة أفريقيا 2063، أكد لـ«بوابة أخبار اليوم» على أن المنتدى هذا العام أكثر تنظيمًا من العام الماضي، وتشهد جلساته تنوع كبير على مختلف المستويات، حيث ذاع صيته وأصبح أكثر عالمية، ونتيجة لذلك جاء إليه الشباب من كل مكان.

 

وحول جلسة أجندة 2063: أفريقيا التي نريدها، أكد جمال الدين، أنها ستدور حول مخطط القارة السمراء على مدار السنوات القادمة، وستتضمن الجلسات 7 بنود لمناقشة قضايا ومشاكل القارة السمراء وسُبل تنميتها.


 

أبادير حنا: مشاركات دولية متعددة في منتدى 2018

 

ويشارك أبادير يوحنا، في جلسات المنتدى كمتحدث فيما يخص الجوانب الاقتصادية بالقارة الأفريقية، حيث أكد على أن الكثير من الشباب الذين تعرف عليهم من خلال تواجدهم في المؤتمر جاءوا إليه بعد أن سمعوا عما حققه خلال السنوات الماضية، متمنيًا أن ينتهي هذا العام بنتائج أفضل للجميع.

 

 

أسماء جمال: منتدى الشباب 2018 الأضخم في العالم

 

وأكدت تصريحات أبادير، الباحثة أسماء جمال، والتي ستشارك كمتحدثة في جلسة «اليوم صفر: الأمن المائي في أعقاب التغير المناخي»، حيث قالت إنها بحكم تخصصها ودراستها للكيمياء بكلية علوم حضرت الكثير من المؤتمرات والمنتديات الخاصة بالشباب وأفكارهم، إلا إنها لأول مرة تجد مؤتمر بهذا الحجم وبهذا القدر من التنظيم، مؤكدة على أنها مهتمة بكل ما ستراه وستتعلمه خلال المؤتمر وفعالياته.

 

 

خلاد التوفيق: تحديات الاستثمار في القارة السمراء على مائدة الشباب

 

وفيما يخص جلسة «التعاون الأورومتوسطي..شراكة إستراتيجية»، يشارك خلاد التوفيق من الجزائر، والذي أكد في تصريحاته على أن المشاركين في هذه الجلسة سوف يتحدثون عن الاستثمار الأجنبي ومعوقاته والتحديات والأهداف التي يريدون تحقيقها لدول شمال أفريقيا كنموذج.

 

كانت ورش العمل التحضيرية التي تسبق انطلاق منتدى شباب العالم 2018، قد انطلقت صباح الخميس 1 نوفمبر، حيث تناقش عدة قضايا منها «أجندة 2063: أفريقيا التي نريدها، وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة.. نحو عالم متكامل».
 


وعلى قدر وأهمية منتدى شباب العالم، تأتي الجلسات النقاشية الثرية التي يناقشها المؤتمر أيام الأحد والاثنين من الأسبوع المقبل، وضم جدول الجلسات 30 جلسة عن 18 محورا، بالإضافة إلى محاكاة القمة العربية الأفريقية، بجانب حفلتي الافتتاح والختام، وورش العمل التي تسبق عقد المنتدى.

 

يُقام منتدى شباب العالم 2018 تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمدينة شرم الشيخ، في الفترة من 3-6 نوفمبر 2018، وهو يعتبر منصّة فعّالة أسّسها مجموعة من الشباب الواعد، ليرسل رسالة سلام وازدهار، ويقدّمها إلى العالم أجمع.

 

يأتي ذلك بمشاركة شباب من جميع أنحاء العالم وصل عددهم إلى أكثر من 5 آلاف شاب وفتاة، وذلك للتعبير عن آرائهم والخروج بتوصيات ومبادرات، في حضور نخبة من زعماء وقادة العالم والشخصيات المؤثرة.


 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة