مصطفى فاروق
مصطفى فاروق


غرفة غوص البحر الأحمر: سنتعاون مع وزارتي البيئة والسياحة لجذب السياح

إبراهيم الشاذلي

الخميس، 01 نوفمبر 2018 - 10:28 م

أكد مصطفى فاروق، الفائز عن فئة اليخوت والسفاري في انتخابات غرفة سياحة الغوص عن البحر الأحمر، أن انتخابات الغرف السياحية شهدت حضور مميز من أعضاء الجمعية العمومية نالت إعجاب الجميع، مؤكدا أن المشهد كان مشرفا.

وأشار إلى أن المجموعة التي نجحت سواء بالبحر الأحمر أو بجنوب سيناء مجموعة متجانسة ستعمل من أجل النهوض بالقطاع السياحة والبحث عن حلول جذرية وفورية لكل الملفات العالقة في هذا القطاع.

وأوضح أن المجموعة كانت بقيادة هشام جبر رئيس مجلس إدارة الغرفة، والذي يمتلك قدرات وخبرات سياحية كبيرة وسيحقق التجانس الفعلي لخدمة القطاع والتعاون الذي سيحرص عليه أعضاء مجلس إدارة الغرفة المنتخبين، وسيكون على أعلى مستوياته مع كافة أجهزة الدولة لخدمة القطاع كما سيكون هناك تنسيق كامل مع وزارتي السياحة والبيئة للوصول إلى الهدف المنشود وهو دعم الاقتصاد القومي بقوة.


وأضاف «فاروق» أن التعاون لن يقف عند حد الجهات الحكومية بل سيكون هناك تعاون مع منظمات المجتمع المدني وهي شريك أساسي في إنجاح المنظومة السياحية وعلى سبيل المثال جمعية الحفاظ على البيئة "هيبكا"، حيث سيكون هناك تنسيق خلال الفترة القادمة لتدعيم وتوسيع منظومة الرباط "الشمندورات" لخدمة المراكب واليخوت السفاري والحفاظ على الشعاب المرجانية التي تمثل رأس مال وثروة القطاع السياحي وكذلك هي موروث للأجيال القادمة يجب الحفاظ علية فهي عامل الجذب السياحي الأول.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة