وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي


وزير التعليم العالي: الانتخابات الطلابية ترسخ الوعي الوطني

مروة فهمي

الجمعة، 02 نوفمبر 2018 - 11:51 ص

تلقى د. خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا من د. طايع عبد اللطيف، رئيس اللجنة العليا للإشراف والمتابعة، بخصوص اليوم الأول لانتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات والمعاهد الحكومية.

 

وأوضح التقرير أن المتقدمين هذا العام للترشح لانتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات والمعاهد بلغ ٢٨٥٧١، بمشاركة ١٥٦ معهدًا، بالإضافة إلى الجامعات الحكومية، مما يفوق العام الماضي بزيادة قدرها ٢٩٥٧، مشيرا إلى أنه من المنتظر وصول تقارير عن مشاركة الجامعات الخاصة في تدعيم الحركة الشبابية باشتراكها أيضا في تشكيل اتحادات طلابية بها.

 

وأضاف التقرير، أن اللجنة المشرفة على الانتخابات في انعقاد بصفة مستمرة لمتابعة العملية الانتخابية بالجامعات والمعاهد .

من جانبه أكد د. خالد عبد الغفار، أن الهدف من إقامة هذه الانتخابات، هو إقامة تنظيمات شرعية يستطيع من خلالها الطلاب التعبير عن آرائهم وطموحاتهم، ويمارسون من خلالها كافة الأنشطة الطلابية في إطار التقاليد والقيم الجامعية الأصيلة، التي ترعى مصالحهم، مضيفًا أن هذه الانتخابات تعمل على إعداد كوادر طلابية قادرة على تحمل المسئولية وترسخ الوعي الوطني لديهم، وتصقل مواهبهم وتنمي قدراتهم ومهاراتهم وتوظيفها بما يعود بالفائدة على الطالب والمجتمع.

 

يذكر أن إجراءات انتخابات الاتحادات الطلابية بدأت أمس الخميس وتنتهي يوم الخميس 15 نوفمبر الجاري، على أن تعلن الكشوف المبدئية للمرشحين يوم الأحد 4 نوفمبر، وتتلقى لجنة الانتخابات الطعون 5 نوفمبر، و6 نوفمبر لفحص الطعون، على أن تعلن الكشوف النهائية 7 نوفمبر ، وتبدأ الدعاية الانتخابية في الكليات الخميس 8 نوفمبر=، والجولة الأولى للانتخابات 11 نوفمبر، وجولة الإعادة 12 نوفمبر، و13 نوفمبر انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم، و14 نوفمبر انتخابات رئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الكليات، وتنتهي الجولة الانتخابية في 15 نوفمبر بانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس اتحاد ونائبه على مستوى الجامعة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة