جانب من فعاليات الورشة التحضيرية
جانب من فعاليات الورشة التحضيرية


في ثاني أيام الورش التحضيرية..

صور| «التكنولوجيا وريادة الأعمال» على مائدة الشباب العربي والأفريقي بشرم الشيخ

محمد مصطفى كمال- آية سمير- إسراء كارم- أسامة الشريف

الجمعة، 02 نوفمبر 2018 - 02:50 م

«التكنولوجيا وريادة الأعمال.. عوامل أساسية لتطور المجتمع» بهذا الموضوع انطلقت أعمال ثاني أيام ورشة «أجندة ٢٠٦٣: أفريقيا التي نريدها»، حيث ناقش الشباب العربي والأفريقي أهمية تلك العوامل في المجالات المختلفة مثل الطب، الزراعة، الطاقة، التجارة والإسكان.

 

 

وانطلقت صباح اليوم الجمعة، فعاليات ثاني أيام ورش عمل ما قبل بدء منتدى شباب العالم، والتي بثتها صفحة المنتدى مباشرة على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، وتستمر تلك الورش حتى يوم الافتتاح غدًا 3 نوفمبر، وهو اليوم الذي تنطلق فيه فعاليات منتدى شباب العالم رسميًا، وحتى يوم 6 نوفمبر.

 

 

يذكر أن القائمون على تنظيم فعاليات منتدى شباب العالم 2018 في شرم الشيخ، كانوا قد أعلنوا عن بدء الورش التحضيرية لجلسات المنتدى، أمس الخميس.

 

 

وتهدف رسالة منتدى شباب العالم في نسخته الثانية هذا العام، المقرر عقده خلال الفترة من 3 إلى 6 نوفمبر، إلى التعريف بالأعمدة السبعة للشخصية المصرية التي تسعى لتأكيد وحدة النسيج المجتمعي المصري وهى: «نحن أحفاد الفراعنة، حضارتنا الفرعونية ممزوجة بالفلسفة اليونانية الرومانية، أثرتنا الثقافة القبطية، عززتنا الطقوس الإسلامية، انتشار اللغة العربية أحدث ثورة فى أدبنا، نحتضن عادات البحر المتوسط ونقع في قارة أفريقيا وننتمي إلى دول حوض النيل».

 

 

وكشف منتدى شباب العالم 2018، المنعقد في مدينة شرم الشيخ، على مدار أيام 3 – 6 نوفمبر، عن أسماء مجموعة من المتحدثين خلال الجلسات الرسمية للمنتدى، الذي سيفتتح فعالياته غدًا الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بمشاركة قرابة 5 آلاف شاب وفتاة ممثلين لـ160 دولة حول العالم، وبحضور عدد من الوزراء والمسئولين، إضافة إلى رؤساء ورؤساء حكومات بعض الدول المدعوة للمشاركة في فعاليات المنتدى.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة