مباراة الأهلي والترجي
مباراة الأهلي والترجي


بالأرقام.. التاريخ ينصف الأهلي على حساب الترجي

أحمد بدرة

الجمعة، 02 نوفمبر 2018 - 05:27 م

يحل اليوم نادي الترجي الرياضي التونسي ضيفا ثقيلا على نظيره الأهلي المصري في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا على ملعب الجيش ببرج العرب.

 

يبحث الفريقان عن النتيجة الإيجابية لتعزيز موقفه قبل لقاء الإياب المقرر إقامته يوم الجمعة المقبلة 9-11 بإستاد رادس.

 

وفي تاريخ المواجهات الإفريقية ألتقى الفريقين 18 مرة تمكن خلال الأهلي تاريخ المواجهات من تسجيل 19هدف في شباك الفريق التونسي بينما سجل الفريق التونسي من تسجيل 11 هدف في شباك النادي الأهلي.

 

ونستعرض تاريخ مواجهات الفريقين:

 

دوري أبطال إفريقيا90: ألتق الأهلي المصري مع نظيره التونسي لأول مرة عام 1990 ببطولة دوري أبطال أفريقيا  وتحديدا في دور الـ16 من تلك النسخة، ووقتها تعادل الفريقين ذهابا و إيابا سلبيا من دون أهداف قبل أن يحسم النادي التونسي التأهل بركلات الرجيح.

 

دوري أبطال أفريقيا 2001: ثاني لقاء جمع الفريقين كان عام 2001 ووقتها واجه المارد الأحمر نظيره التونسي بنصف نهائي البطولة حيث تعادل الفريقين سلبيا ذهابا في القاهرة ثم تعادل من جديد إيابا في تونس بهدف لكل منهما ليضمن الأهلي التأهل للمباراة النهائية.

 

دوري أبطال إفريقيا 2007: في 2007 تقابل الفريقين من جديد ولكن تلك المرة بدور المجموعات وفاز وقتها الأهلي بثلاثة أهداف نظيفة في القاهرة قبل أن يخسر إيابا بهدف نظيف في تونس ليتمكن الأهلي من التأهل وقتها.

 

دوري أبطال أفريقيا 2010: وفي 2010 ألقى الأهلي مع نظيره التونسي بالدور نصف النهائي للبطولة وفاز وقتها الأهلي بهدفين لهدف ذهابا في القاهرة قبل أن يخسر إيابا في تونس بهدف نظيف.

 

دوري أبطال أفريقيا 2011: وفي العام التالي ألتقى الفريقين من جديد بدور المجموعات بالبطولة الأفريقية وخسر الأحمر في لقاء الذهاب بتونس بهدف دون مقابل ثم تعادل الفريقين إيابا في القاهرة بهدف لكل منهما.

 

دوري أبطال أفريقيا 2012: في 2012 كان الفريقين على موعد في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال العرب تعادل الفريقين ذهابا في برج العرب بهدف لكل منهما وفي مباراة الإياب فاز الأهلي في رادس بهدفين لهدف.

 

كأس الكونفدرالية الأفريقية 2015: في 2015 ألتقى الفريقين للمرة الأولى بكأس الكونفيدرالية الأفريقية بدور المجموعات وفاز الأهلي ذهابا بثلاثة أهداف نظيفة قبل أن يفوز إيابا في تونس  بهدف دون رد.

 

دوري أبطال أفريقيا 2017: في 2017 ألتقى الفريقين في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا وتعادل الفريقين ذهابا بهدفين لمثلهما ثم فاز المارد الأحمر في لقاء العودة  بتونس بهدفين لهدف.

 

دوري أبطال أفريقيا 2018: كان اللقاء الأخير بين الفريقين بالنسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا وتحديدا بدور المجموعات وتعادل الفريقين ذهابا من دون أهداف قبل أن يفوز الأهلي إيابا في تونس بهدف نظيف.

 

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة