خالد جلال وفريق مسرحية الزائر
خالد جلال وفريق مسرحية الزائر


ضمن فعاليات منتدى شباب العالم 2018..

صور| تفاصيل افتتاح الرئيس السيسي مسرح شباب العالم

محمد مصطفى كمال

السبت، 03 نوفمبر 2018 - 01:53 ص

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، الجمعة 2 نوفمبر، مسرح شباب العالم ضمن فعاليات منتدى شباب العالم 2018، في تجربة جديدة وفريدة من نوعها ليعرض الشباب مواهبهم وأفكارهم وثقافاتهم بشكل إبداعي، حيث يمثل المسرح ملتقى شبابيا للفنون من مختلف دول العالم، وترسخ العروض الفنية التي يقدمها المسرح طوال أيام المنتدى الأعمدة السبعة للشخصية المصرية، شاملة مختلف أنواع الفنون ومؤكدة على تكامل الحضارات.

 

ورحب الرئيس السيسي بالحضور، معبرا عن أسفه الشديد حول الحادث الأليم الذي تعرضنا له في جنوب الصعيد. 
وقال إننا جميًعا نعلم أن رسالة مصر للعالم هي السلام وأنها ضد التطرف والإرهاب والتمييز، لذا نحن اليوم معكم نؤكد على تلك الرسالة.. وطلب من الحضور الوقوف دقيقة حداد على أرواح ضحايانا.

وأعرب الرئيس السيسي، عن تعازيه لأسر الضحايا ممن فقدوا أبنائنا في الحادث، متمنيا الشفاء العاجل لكل المصابين وان يلهمنا جميعا الصبر في وفاة شهداء الوطن.
 

وعلى هامش افتتاح مسرح شباب العالم، شهد الرئيس السيسي، مسرحية «الزائر» للمخرج خالد جلال، ومجموعة متنوعة من العروض، حيث يستضيف المسرح عددا من الشخصيات الملهمة حول العالم لعرض تجاربهم وخبراتهم.

وصرح المخرج خالد جلال، بأن العرض المسرحي «الزائر» يعد تجربة فريدة من نوعها، حيث يجمع العمل بين فنانين مصريين وأجانب من جنسيات وخلفيات ثقافية مختلفة مما كان يشكل تحديا كبيرا، بالإضافة إلى أن البعض منهم  لم يسبق لهم خوض تجربة التمثيل من قبل، مؤكدا أن هذه التحديات جعلته يصر على بناء فريق عمل مسرحي ناجح يحكمه الحب وتسود المودة أجوائه.
وأضاف انه كتب المسرحية سابقا ولكنه أضاف عليها بعض التعديلات واستكمل بناء السيناريو بعد اختيار فريق العمل والاستقرار عليه، مؤكدا على أهمية دور الفن في تغيير ثقافات الشعوب والتأثير عليها وأنه نقل للرئيس السيسي هذه الرؤية من قبل والذي أصدر قراره بمنح فرقته منحة دراسية بالأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب بقسم الآداب والفنون.    

وأوضح أن العرض المسرحي يدور حول مدينة يأتيها زائر ليخرب بين سكانها ويفرق بينهم في رمزية فريدة من نوعها للتكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي التي أثرت على التواصل الأسري.

 

 

 

 

  

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة