صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


الفيديو| وزير التعليم العالي: مبادرة لإعداد معرض للابتكارات بالقارة الإفريقية

رضا خليل

السبت، 03 نوفمبر 2018 - 12:18 م

كشف الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار ألقى كلمة مصر نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي في قمة أفريقيا للتعليم منوها أن هذه القمة تضم 10 دول أفريقية تهتم بقضايا التعليم والتكنولوجيا، مشيرا إلى أن مصر تقدم خبرتها لأشقائها الأفارقة في مجال البحث العلمي.

وأضاف "عبدالغفار"، خلال لقاء خاص على فضائية  إكسترا نيوز ، اليوم السبت،  3 نوفمبر أن وزير التعليم دعى لإطلاق مبادرة لإقامة معرض كبير لابتكارات الشباب الأفريقي، بحيث تتحول الأفكار إلى مشروعات على أرض الواقع، فضلا على أنه عرض تجارب مصر في معارض الابتكار وريادة الأعمال.

وتابع :" العالم أجمع أصبح يتهم الآن بتحويل البحث العلمي إلى منتج، الأمر الذي يسهم بدوره في إحداث تطوير حقيقي في التنمية الاقتصادية"، مشيرًا إلى أن مصر خلال تلك القمة تقدم خبراتها الواعدة لأشقائها من الدول الإفريقية في مجال التعليم والبحث العلمي.
 
وأوضح "عبد الغفار" أن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التربية والتعليم قد قدم مبادرة لإعداد معرض كبير خاص بعرض الابتكارات في القارة الإفريقية للشباب المبتكرين والمخترعين، لتحويل مشروعاتهم الابتكارية إلى مشروعات تنفذ فعليًا على أرض الواقع.

وأشار" المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي "، الى أن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التربية والتعليم  قد أكد على أهمية إعداد الشباب للمستقبل بشكل إحترافي على مستوى القارة الإفريقية، حيث أن أغلبهم دول شابة، لافتا إلى أن هناك عدد من أوجه التعاون مع القارة سواء فيما يخص المنح الدراسي، القوافل الطبية، فرص التعاون في البحث العلمي، حيث يعكس بشكل كبير أولوية إفريقيا بالنسبة للسياسة الخارجية المصرية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة