صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


فيديو| أصغر صانعة أفلام عالميًا: منتدى شباب العالم «عمل رائع»

رضا خليل

السبت، 03 نوفمبر 2018 - 12:40 م

روت أصغر صانعة أفلام في العالم، زوريل أدويل، أنها بدأت في تعلم الإخراج في سن التاسعة، حيث كانت هناك منافسة وطنية لإخراج الأفلام الوثائقية، لفيلم تاريخي، منوهة أنها فكرت في أن تخرج فيلم خارج الصندوق، فقامت بالعمل على فيلم يتحدث عن الثورات عبر التاريخ.

وأضافت أصغر صانعة أفلام في العالم، خلال لقائها في برنامج 8 الصبح، المذاع  على قناة dmc، اليوم السبت 3 نوفمبر، أنها اختارت القارة الإفريقية، حيث كانت «ثورة غانا» واحدة من أنجح الثورات بها، مشيرة إلى أنها سافرت إلى غانا للتصوير، وصنعت العديد من الأفلام، موضحة أن أحد أفلامها تم عرضه في 5 بلدان.

وتابعت: «من المنتظر مقابلتها للرئيس عبد الفتاح السيسي، على هامش منتدى شباب العالم، مشيرة إلى أنها ستعرض عليه بعض الأفكار حول الشباب ومعرفة رأيه بشانها، خاصة مع كونه صاحب فكرة منتدى الشباب».

وأوضحت أن فكرة إقامة منتدى شباب العالم، في مدينة شرم الشيخ، «فكرة رائعة» مع كون الشباب هم المستقبل ويمكنهم العمل على فرض السلام مع جمع الأفكار الشبابية عن كيفية صنع السلام بالعالم، قائلة: «من المتوقع سماع العالم للآراء الشبابية في هذا الشأن وتطبيقه بواسطة القيادات السياسية». 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة