صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


فيديو| عضو تنسيقية الأحزاب: أجندة «إفريقيا 2063» أبرز محاور منتدى الشباب

رضا خليل

السبت، 03 نوفمبر 2018 - 02:29 م

قال عمرو درويش، عضو تنسيقية شباب الأحزاب، إن الدورة الثانية من منتدى شباب العالم تشهد العديد من الأنشطة وورش العمل والنقاشات المختلفة، حيث يوجد اهتمام كبير من دول العالم بالمنتدى مع مشاركة 5000 شابا مما يسهم في التقاء الثقافات، خاصة بعد افتتاح مسرح منتدى شباب العالم.

وأضاف في لقاء خاص على فضائية "DMC"، اليوم السبت، 3 نوفمبر أن تنسيقية الأحزاب يندرج تحتها 20 حزبا يشاركون في المنتدى عن طريق شبابهم وأغلبهم ممثلين داخل البرلمان المصري بما يعبر عن رأي الأحزاب السياسية من وجهة نظر شبابية. 

وأوضح أنة تم افتتاح مسرح منتدى شباب العالم والذي له كبير الأثر في التقاء الثقافات المختلفة وتبادل الخبرات، مشيرا إلى أن أجندة إفريقيا 2063 تحت مسمى "إفريقيا التي نريدها" تشهد العديد من ورش العمل مع اندفاع مصر بقوة نحو هذا الملف للتقارب مع أشقائنا الأفارقة، خاصة أن مصر ستكون رئيس الاتحاد الإفريقي 2019.

 وتابع :" وجود محور الأورومتوسطي ذي الأهمية الكبيرة لمناقشة الهجرة غير الشرعية والعمل على الحد من هذه الظاهرة الخطيرة، بالإضافة إلى الهوية المصرية وكيفية إعادة بناء الشخصية المصرية بعد محاولة ضربها وزعزعة مبادئها عن طريق الإرهاب". 
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة