الرئيس السيسي يعلن افتتاح منتدى شباب العالم
الرئيس السيسي يعلن افتتاح منتدى شباب العالم


صور| تفاصيل افتتاح الرئيس السيسي منتدى شباب العالم 2018

محمد مصطفى كمال- آية سمير- إسراء كارم- أسامة الشريف

السبت، 03 نوفمبر 2018 - 10:06 م

 


افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، مساء اليوم السبت ، منتدى شباب العالم الذي يعقد بمدينة شرم الشيخ.

ورحب الرئيس السيسي، بجميع المشاركين في المنتدى الثاني لشباب العالم، في مستهل كلمته، موجهاً رسالة خاصة للفتاة الأيزيدية نادية مراد، مفادها أن مصر ترفض التمييز والعنصرية.


ووجه الرئيس السيسي، كلمة إلى الناشطة الحقوقية العراقية نادية مراد قائلا:  سنوجه رسالة للعالم بمواجهة داعش من خلال منتدى شباب العالم ونحن كمصريين نرفض التطرف والتمييز والعنصرية وفي مصر تحرك 30 مليون مصري ليقولوا لا للتمييز والفاشية والعنصرية.

جاء ذلك وسط ابتهاج وفرح شديدين عم المشاركين في منتدى شباب العالم 2018، رفع بعض الشباب لافتة كتب عليها "مصر فوق الجميع"، وأخرى "مصر أم الدنيا"، تعبيراً عن حبهم للدولة المصرية.

ورفع المشاركون في المنتدى صور الرئيس عبد الفتاح السيسي والأعلام المصرية فرحاً بانطلاق أعمال المنتدى، وسط ابتهاج شديد من قبل الشباب المشاركين من مختلف دول العالم.
 
وعرض القائمون على المنتدى الثاني لشباب العالم، فيلماً تسجيلياً للفنانة ريم مصطفى يحمل اسم "نقطة تلاقي"، حيث يستعرض المناطق الأثرية الدينية بمصر في سيناء منذ القدماء المصريين مروراً بحقبة سيدنا موسى وصولاً إلى رحلة العائلة المقدسة، بالإضافة إلى مرحلة الفتح الإسلامي، حتى حرب 1973 والتي أظهر خلالها عرب سيناء بطولة وتضحيات كبيرة


وتضمن الفيلم، لقاء الفنانة ريم مصطفى بأهالي النوبة في أسوان، للحديث عن العادات والتقاليد المتوارثة منذ القدم بالإضافة إلى العرف على اللغة النوبية التى نشأ عليها النوبيين،وتناول تاريخ بعض المعابد الفرعونية في أسوان مثل معبد فيلة.

والتقت الفنانة ريم مصطفى أهالي واحة سيوة، للتعرف على السلام والمحبة التي تعايش عليها المواطنين منذ القدم ومازالوا يحافظون عليها إلى الآن.

وأكد الفيلم أن مصر تعد مهد الديانات السماوية التى عرفها العالم حيث أنها كانت ملجأ للعائلة المقدسة بعد هروبهم من بطش المعتدين كما أنها كانت ملجأ لآل بيت الرسول صلى الله عليهم وسلم.

ومع انطلاق فعاليات منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، تحت رعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى قدمت حفل الافتتاح الإعلامية مروج إبراهيم حيث كانت قد قدمت الحفل الختامي لمؤتمر الشباب السنوي الذي عقد في  أكتوبر 2016 بمدينة السلام شرم الشيخ.

من جانبها أعربت الفتاة الإيزيدية نادية مراد الحائزة على جائزة نوبل للسلام، عن سعادتها بالتواجد في مصر ومشاركتها بالمنتدى العالمي للشباب، قائلة :" مصر بلد عظيم بحضارته وتاريخه العريق، وأشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي على دعمه واستقباله لى عام 2015".

وأدانت خلال كلمتها بالمنتدى العالمي للشباب، الهجوم الإرهابي الذي استهدف حافلة للأقباط في محافظة المنيا، موضحة أن الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يمران بأزمات كثيرة ذهب ضحيتها الملايين من الناس الذين يعانون الاضطهاد والتميز الديني والمذهبي.

واستعرضت الجرائم الإرهابية البشعة التي قام بها تنظيم داعش الإرهابي وممارساته ضد الإرهابيين، وقتلهم للآلاف ونهب الممتلكات، مستطردة :" ننتظر إجراء محاكمات لهؤلاء الإرهابيين".

وأعطى الرئيس عبد الفتاح السيسي، إشارة بدء فعاليات منتدى شباب العالم 2018.

وقال الرئيس: "من أجل الحلم وإنسانية بلا صراعات أو نزاعات وعالم بلا فقر أو جهل أو مرض، ومن هنا أرض السلام مدينة شرم الشيخ أعلن افتتاح منتدى شباب العالم 2018".

 

 

 

 

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة