خلال تفقد شكاوي مزارعي الزيتون بوادي النطرون
خلال تفقد شكاوي مزارعي الزيتون بوادي النطرون


صور.. «الزراعة» تعلن عن الحالة العامة لأشجار الزيتون بوادي النطرون

عادل إسماعيل

الأحد، 04 نوفمبر 2018 - 10:09 ص

قامت منطقة شمال الدلتا لمكافحة الافات، بإعداد تقرير تفصيلي عن الحالة العامة الأشجار الزيتون بوادي النطرون بمحافظة البحيرة.

يأتي ذلك في إطار تكليفات عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بضرورة متابعة المزارعين للوقوف على المشكلات التى قد تواجههم وحلها على الفور.

 وأكد د. ممدوح السباعي رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الافات الزراعية، أن نتيجة الفحص هو وجود بداية إصابة بالعفن الأسود على قمة الاوراق ناتج عن الاصابة بحشرة المن والتربس بنسب خفيفة إلى متوسطة وكذا بعض الإصابات بدودة براعم أشجار الزيتون .

وشدد السباعي، على لجان المرور بالمنطقة بضرورة تدعيم جميع المأموريات المكلفين بها أثناء المرور على الزراعات بالصور الفنية وإرشاد المزارعين ببرنامج المكافحة المتكاملة للخضر والفاكهة بداية من إعداد الأرض للزراعة وحتى جني المحصول مما يقلل من درجة الاصابة بالآفات.

وقال إن الإدارة المركزية لمكافحة الافات لا تالو جهدا في حماية المحاصيل الزراعية من فتك الافات الزراعية والتي تسبب خسائر جسيمة على المحاصيل الزراعية .

وأكد السباعي، على أنه تم إرشاد المزارعين وتوعيتهم بكيفية التعامل مع تلك الحشرات التى تتسبب في ظهور ندوة عسليه ينمو عليها العفن الأسود طبقا للتوصيات الفنية الصادرة من وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي وفي ضوء الاستخدام الأمن والفعال للمبيدات.
 

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة