نائب وزير التنمية الاجتماعية في جمهورية كازاخستان
نائب وزير التنمية الاجتماعية في جمهورية كازاخستان


رسالة من رئيس كازاخستان إلى السيسي في منتدى شباب العالم

محمد مصطفى كمال- آية سمير- إسراء كارم

الأحد، 04 نوفمبر 2018 - 11:48 ص

قال نائب وزير التنمية الاجتماعية في جمهورية كازاخستان "بيريك إيرين" إن منتدى شباب العالم، يعد إحدى المنصات لتحقيق ونشر السلام في العالم.

 

وأضاف إيرين - خلال جلسة فعاليات "دور قادة العالم في بناء واستدامة السلام"- قائلا: "أتقدم بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي وأنقل له تحيات رئيس بلادي، وأعتقد أن المنتدى فرصة عظيمة لتبادل الآراء من أجل بناء السلم في عصرنا الحديث، وضمان الرخاء في القرن الحادي والعشرين بالمجتمعات الإنسانية كافة".

 

وأضاف: "بلادي اتخذت مبادرة "إحلال السلام" لفض المنازعات المنتشرة، من أجل تعزيز الحوار والانسجام في المجتمع والتواصل بين الدول بالرغم من اختلافاتها الثقافية والعقائدية"، وتابع: "خاطبنا المجتمع الدولي في أغسطس الماضي لتعزيز التعاون وتعميق الثقة بين مختلف المجتمعات لتحقيق الاستقرار الإقليمي لمكافحة الإرهاب تطبيقًا لمبادرة رئيس كازخستان التي أعلنها بالأمم المتحدة".

 

وذكر إيرين أن المبادرة تضمن الالتزام بالتعايش السلمي وتحرير الدول التي تعاني من الإرهاب، مؤكدًا أن حكام العالم مسئولون عن سلامة الجنس البشرى من الحروب، ووجه في نهاية كلمته الشكر للرئيس السيسي وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، للدور الذي تقوم به المؤسسة الإسلامية العريقة للتوافق والتعايش لنشر الفكر المعتدل.

 

ويشهد المنتدى هذا العام مشاركة أكثر من 5 آلاف من شباب العالم، للتعبير عن آرائهم والخروج بتوصيات ومبادرات، في حضور نُخبة من زعماء وقادة العالم والشخصيات المؤثرة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة