مدحت صالح
مدحت صالح


فيديو نادر لـ «مدحت صالح» وهو يتلو القرآن 

ريم الزاهد

الأحد، 04 نوفمبر 2018 - 12:17 م

تداول مستخدمو  موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، فيديو نادر للفنان مدحت صالح وهو يتلو القرآن، احتفالا بعيد ميلاده الذي يوفق 2 نوفمبر 1960.

قامت إذاعة قناة «ماسبيرو زمان»، بعرض مقطع الفيديو للطفل مدحت صالح وهو في إحدى مسابقات تلاوة القرآن الكريم وهو في السادسة من عمره. 

ولد الفنان مدحت صالح بحي روض الفرج بمدينة القاهرة، بدأ مشواره الفني وهو في سن الطفولة عندما استمع إلى صوته د. يوسف شوقي وهو يغني في احتفالات المدرسة فقدمه لأبلة فضيلة ليغني في برامجها.

وعندما أنهى دراسته الجامعية تخرج من جامعة الأزهر قسم تاريخ، وتفرغ للغناء وسجل أول أغانيه "أكيد" ثم أغنية "لما قالوا عينيك" وأغنية "حد يقول لحبيبي" من ألحان الموسيقار "محمد سلطان" – ثم غنى في إحدى الحفلات التي حضرها رئيس الجمهورية بأغنية "يا جريد النخل العالي" وكانت هذه الأغنية سببا لينال شهرة ونجاحا كبيرا وأصبح من نجوم الصف الأول في الغناء.

يمتد المشوار الفني للفنان “مدحت صالح” لأكثر من 30 عاماً أصدر خلالهما عدد من الألبومات الغنائية، ثم تألق في الغناء الدرامي بالأفلام السينمائية والمسلسلات واستعان به المخرجون في بعض الأفلام التي لم يشارك فيها بالتمثيل ولكنه كان يؤدى بعض الأغنيات الدرامية بها.

حصل مدحت صالح علي جائزة مهرجان تركيا العالمي عن أغنية “كوكب تاني”، كما حصل علي الاسطوانة البلاتينية. 

تزوج الفنان “مدحت صالح” عده مرات، منهم الفنانة “سمية الألفي” لمده عامين، والفنانة “شيرين سيف النصر” التي استمر زواجه بها أربعة أشهر فقط، بينما كان زواجه الأخير من الشاعرة “نورا الباز”.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة