وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية


شعراوي: هناك دول أوروبية أخذت نفس فكرة منتدى شباب العالم

محمود كساب

الأحد، 04 نوفمبر 2018 - 01:23 م


أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، على أهمية استضافة مصر لمنتدى شباب العالم للعام الثاني على التوالي، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبحضور نخبة من زعماء وقادة العالم والشخصيات المؤثرة.

 

وأشار وزير التنمية المحلية، في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، على هامش مشاركته في اليوم الثاني لفعاليات منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، إلى أن المنتدى أصبح حدثاً عظيماً وفريداً يقدم صورة رائعة عن الدولة المصرية بكافة مؤسساتها في كافة دول العالم خاصة في ظل استضافته لحوالي 5000 شاب وشابة، من أكثر من 160 دولة، مشيرًا إلى أن مصر ستحقق العديد من المكاسب الاقتصادية والسياحية والسياسية من استضافتها للمنتدى.

 

وأضاف اللواء محمود شعراوي، أن هناك بعض الدول الأوروبية التي أخذت نفس فكرة منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، وقامت بتنظيم منتديات عالمية للشباب ومنها دولة إسبانيا، مضيفاً أن المنتدى هذا العام سيجمع بين قادة المستقبل من الشباب وصانعي السياسات لمناقشة قضايا الشباب، في إطار محاور السلام والتطوير والإبداع للتعبير عن آرائهم والخروج بتوصيات ومبادرات.

 

أوضح الوزير أن الشباب في مصر يشكلون نحو أكثر من 60٪ من عدد السكان، لافتا إلى أن القيادة السياسية والحكومة تضعان الشباب على رأس الأولويات، خاصة وأن الاستثمار في رأس المال البشري، وعلى وجه التحديد تمكين الشباب يمثل الطريق لمستقبل أكثر إشراقاً للأجيال القادمة.

 

وقال اللواء محمود شعراوي، أن الرئيس السيسي حرص أيضاً منذ توليه القيادة على الاهتمام بالشباب المصري، وفتح كافة قنوات التواصل معهم، حيث تم عقد ٦ مؤتمرات شبابية حوارية في عدد من المحافظات، والتي شهدت إزالة أي حواجز بين الشباب والرئيس والوزراء وكبار المسؤولين.

 

وأشار اللواء شعراوي، أنه التقى على مدار الشهور الماضية، بعدد كبير من الشباب بمقر الوزارة للاستفادة من الأفكار الجيدة والمبتكرة لحل العديد من المشكلات والتحديات بالإدارة المحلية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة