نشرة بوابة أخبار اليوم
نشرة بوابة أخبار اليوم


  فيديو| شاهد أبرز أحداث «الأحد» 4 نوفمبر في نشرة «بوابة أخبار اليوم»

د.محمد كمال- شيماء محمد

الأحد، 04 نوفمبر 2018 - 05:32 م

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم أحداث، اليوم الأحد 4 نوفمبر، والتي كان أبرزها، السيسي: لم يخرج قارب هجرة غير شرعية من مصر منذ سبتمبر 2016، افتتاح النسخة الخامسة من معرض «صنع بفخر في مصر» بجامعة عين شمس، تأجيل «قضية اللجان الشعبية بكرداسة» لجلسة 9 ديسمبر، «الإسكان» تُعلن معايير منح الإقامة للأجانب حائزي الوحدات السكنية، البورصة ترتفع في جلسة منتصف تعاملات اليوم، غلق 638 منشأة طبية بالقليوبية، رزاق سيسيه لاعب الشهر في جائزة ON SPORT لأفضل لاعب بالدوري المصري.


السيسي: لم يخرج قارب هجرة غير شرعية من مصر منذ سبتمبر 2016

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه يتألم من عبور الشباب والفتيات والأطفال للبحر المتوسط بحثًا عن غد أفضل، مؤكدًا أنه منذ 2016 لم يخرج ولا قارب للهجرة غير الشرعية من مصر.

 

«اليوم صفر».. مشاكل الأمن المائي والمناخ على مائدة الشباب والخبراء بمنتدى شباب العالم

فرضت مشاكل الأمن المائي، والتغييرات المناخية، دورها على منتدى شباب العالم، المنعقد في مدينة شرم الشيخ، فى الفترة بين 3 وحتى 6 نوفمبر الجاري، حيث عقدت جلسة بعنوان "اليوم صفر: الأمن المائي في أعقاب التغير المناخي"، بقاعة البحر الأحمر بمركز المؤتمرات بمدينة شرم الشيخ.


افتتاح النسخة الخامسة من معرض «صنع بفخر في مصر» بجامعة عين شمس

افتتح منذ قليل د.نظمي عبد الحميد نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة معرض "صنع بفخر في مصر" والذي يقام للمرة الخامسة على التوالي بالحرم الرئيسي بجامعة عين شمس بمشاركة 39 شركة من شركات الصناعة الوطنية العاملة في مختلف الصناعات.

 

مكتب توثيق جديد للمستثمرين في المنطقة الحرة بالسويس

قرر المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل، إنشاء مكتب للتوثيق بمحافظة السويس باسم مكتب توثيق نشاط المستثمرين علي أن يكون مقره بالمنطقة الحرة بعتاقة علي أن يشمل النطاق الجغرافي للفرع محافظة السويس.


بروتوكول تعاون بين جامعة عين شمس و«الصعيد للنقل»

وقع صباح اليوم د. نظمي عبد الحميد، نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، واللواء عادل جلال محمد رئيس مجلس إدارة شركة الصعيد للنقل والسياحة، التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، بروتوكول تعاون مشترك لخدمة أعضاء المجتمع الجامعي، من أعضاء هيئة تدريس وإداريين وطلاب.

 

تأجيل «قضية اللجان الشعبية بكرداسة» لجلسة 9 ديسمبر 

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، تأجيل جلسة محاكمة 70 متهما في قضية "لجان المقاومة الشعبية بكرداسة" لجلسة 9 ديسمبر وذلك لسماع مرافعة الدفاع.

 

«الداخلية» تشن حملات لإعادة الانضباط الأمني بمحيط «محطة مصر»

أعلنت وزارة الداخلية، شن العديد من الحملات لإعادة الانضباط الأمني، بمنطقة رمسيس بالقرب من محطة مصر لتسيير حركة المرور.

 

«قاضى التخابر مع حماس» يكشف عن خطاب ماكين للاجتماع بـ «الشاطر»

كشفت الدائرة 11 إرهاب، بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، أثناء فض أحرار جلسة  إعادة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و23 متهمًا آخرين في قضية "التخابر مع حماس"، خطاب طلب ماكين للاجتماع مع الشاطر.

 

ماجدة الرومي في القاهرة استعدادا لحفل الموسيقى العربية

توجهت الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي إلى القاهرة- صباح اليوم- استعدادا للمشاركة في مهرجان الموسيقى العربية.

 

الثلاثاء.. بدء عرض مسلسل «صد رد» على «MBC مصر»

تبدأ قناة MBC مصر، عرض مسلسل "صد رد" في تمام الثامنة مساءً، اعتبارًا من الثلاثاء.


 ويُعاد عرضها في الحادية عشر مساءً. يجمع مٌسلسل "صد رد" النجوم الشباب علي ربيع، ومحمد عبد الرحمن، ومحمد أسامة أس أس، الذين تعرف عليهم الجمهور وارتبط بهم بعد نجاحهم الكبير في سهرات "مسرح مصر" التي تعرضها شبكة قنوات MBC مصر أسبوعيا.

 

«الإسكان» تُعلن معايير منح الإقامة للأجانب حائزي الوحدات السكنية

صرح المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، بأنه تقرر بشأن حصول غير المصريين "الأجانب" على الإقامة مقابل تملك وحدة سكنية، ما يلي: فيما يخص الوحدات السكنية منتهية الإنشاء، يتم منح الإقامة طبقاً للقانون رقم 230 لسنة 1996، وقرار وزير الداخلية الصادر في هذا الشأن.

 

 رئيس الوزراء مسئولي الشركتين الصينيتين اللتين تنفذان محطات كهرباء الحمراوين

استقبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بمقر إقامته اليوم بشنغهاي، وفد قيادات شركتي دونج فانج، وشنغهاي إلكتريك، اللتين من المقرر أن ينفذا مشروع إنشاء محطات طاقة كهربية تعمل بالفحم النظيف بمنطقة الحمراوين، وحضر اللقاء الدكتور، عمرو نصار وزير التجارة والصناعة.


مصر تشارك بمعرض الصين الدولي للواردات.. غدًا

تنطلق صباح غداً –الاثنين- فعاليات معرض الصين الدولي الأول للواردات والذي تشارك فيه مصر بجناح متميز يضم 38 شركة وبنكين هما بنك مصر والبنك الأهلي.

 

البورصة ترتفع في جلسة منتصف تعاملات اليوم

ارتفعت مؤشرات البورصة، في منتصف تعاملات جلسة اليوم الأحد 4 نوفمبر 2018، في أول جلسات الأسبوع.

 

ضبط 1027 كيلو لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالمنيا

ضبطت مديرية الطب البيطري بالمنيا، بالتنسيق مع مباحث التموين 1027 كيلو لحوم بقري غير صالحة للاستهلاك الآدمي قبل تداولها وبيعها في الأسواق للمواطنين. 
 
 

فريق دولي يجري 35 جراحة بمستشفى الأطفال بجامعة المنصورة

استضافت مستشفى الأطفال بجامعة المنصورة، الفريق الجراحي التطوعي الدولي التابع للجمعية الدولية التطوعية للجراحين، لإجراء جراحات لإصلاح الشفة الأرنبية وسقف الحلق في الأطفال.

 

غلق 638 منشأة طبية بالقليوبية

أعلن د.حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، غلق 638 منشأة طبية عبارة عن عيادات ومراكز طبية ومعامل تحاليل وصيدليات، على مستوى مراكز المحافظة، خلال شهر أكتوبر الماضي، لكونها تمثل خطورة على صحة وسلامة المواطنين.


رزاق سيسيه لاعب الشهر في جائزة ON SPORT لأفضل لاعب بالدوري المصري

أعلنت قناة ON sport فوز الإيفواري رزاق سيسيه لاعب الاتحاد السكندري كأفضل لاعب عن شهر أكتوبر في الدوري المصري الممتاز موسم 2018-2019.


ملعب رادس «كامل العدد» في إياب الأهلي والترجي

وافقت وزارة الداخلية التونسية على تأمين مباراة الترجي والأهلي بإياب نهائي دوري أبطال إفريقيا بالسعة الكاملة على ملعب رادس الأولمبي.

 

شطة: شكوى الترجي ضد أزارو ليس لها قيمة في هذه الحالة.. تعرف عليها

أكد محمد عبد المنعم شطة المدير الفني السابق للإتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" أن شكوى الترجي للكاف ضد وليد أزارو قد تكون بدون أي قيمة.

 

سامسونج تخطط لإطلاق هاتفها الجديد«GALAXY F» بداية 2019

كشفت تسريبات لخطط «سامسونج» في بداية 2019، إطلاق تقنية أفضل وتصميم مميز بهاتفها القابل للطي «Galaxy F».

 

مميزات جديدة لتحديث هاتف ONEPLUS 6.. تعرف عليها

 أعلنت شركة ون بلس عن إصدار تحديث جديد للهاتف OnePlus 6 يحمل الإصدار OxygenOS 9.0.2، والذي يجلب مميزات جديدة منها وضع Nightscape Mode لتطبيق الكاميرا في الهاتف OnePlus، بالإضافة إلى الإصلاحات الأمنية لشهر نوفمبر.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة