إقبال كثيف على منافذ بيع الأسماك بالبحيرة
إقبال كثيف على منافذ بيع الأسماك بالبحيرة


إقبال كثيف على منافذ بيع الأسماك بالبحيرة

فايزة الجنبيهي

الأحد، 04 نوفمبر 2018 - 05:40 م

 

 

أعلن اللواء هشام عبدالغني، محافظ البحيرة، أنه تم الاتفاق مع د. عز الدين أبو ستيت على تخصيص نسبة كبيرة من إنتاج مزرعة برسيق، لبيعها بمنافذ بيع السلع الغذائية بسعر مخفض للجمهور، لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين ومحاربة ارتفاع الأسعار وجشع التجار.

 

وذلك في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمواجهة ارتفاع الأسعار وزيادة فتح منافذ لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين، وتخصيص نسبة 25 % من إنتاج مزرعة برسيق للجمهور.

 

وقامت اليوم الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو حمص بتوفير كميات من السمك البلطي والبوري "200 ك بوري درجة أولى، 400 ك بلطي درجة ثانية، 500 ك بلطي درجة ثالثة"، وذلك لبيعها بمنفذ بيع السلع الغذائية التابع للوحدة المحلية ومنافذ الوحدات المحلية القروية بأسعار مخفضة، وذلك لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين والوقوف ضد جشع واستغلال التجار ومحاربة الغلاء.

 

وأكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، أن مزرعة برسيق تعد من أكبر مزارع الهيئة العامة للثروة السمكية والتي تبلغ مساحتها 2000 فدان، وهي عبارة عن "مجمع سمكي" به مزرعة سمكية ومصنع أعلاف ومفرخ سمكي ومركز تدريب، وتم تقسيمها إلى أحواض وتنتج كميات كبيرة من مختلف أنواع الأسماك كالبوري الطوبار والبلطي والمبروكة، وذلك للتخفيف عن أعباء المواطنين وتوفير الأسماك بالجودة والأسعار الاقتصادية أمام جمهور المستهلكين.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة